السبت 18 مايو 2024

محافظ البحر الأحمر ووزير القوي العاملة يطلقان مبادرة "اتحضر للأخضر"

جانب من فعاليات مبادرة خضر للأخضر

محافظات1-9-2021 | 15:12

صلاح عبدالله

استقبل اليوم الثلاثاء، اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الاحمر، محمد سعفان وزير القوي العاملة، بديوان عام المحافظة.

تأتي الزيارة ضمن تنفيذ عدد من المبادرات الرئاسية التي تم اطلاقها، و التي ضمن الإستراتيجية القومية للتنمية المستدامة مصر ٢٠٣٠ كان حنفى قد اشاد بالدور الذي تبذله وزارة القوي العاملة داخل محافظة البحر الأحمر، من دعم للعاملين بالقطاع السياحي خاصة بعد جائحة كورونا، مثمنا على المبادرات التي يتم تنفيذها من أجل الارتقاء بعمالة البحر الأحمر.

و أضاف المحافظ، ان مبادرة ( اتحضر للأخضر) تأتي في إطار الإستراتيجية القومية للتنمية المستدامة "مصر ٢٠٣٠" ، والتي تستهدف تغيير السلوكيات ونشر الوعي البيئي وحث المواطنين - وخصوصًا الشباب - على المشاركة في الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية لضمان استدامتها حفاظًا على حقوق الأجيال القادمة.

كما تستهدف المبادرة نشر الوعي بالحفاظ على المحميات الطبيعية وإدارتها وفق المستويات العالمية بما يضمن الحفاظ على توازن النظم الإيكولوجية وتعظيم فرص التنمية الاقتصادية. من ناحية أخرى، قال وزير القوي العاملة، ان هناك سعي من أجل توفير مناخ صحي للمواطن المصري من خلال زراعة الأشجار المثمرة و التجميلية و فتح متنفس طبيعي للأهالي.

كان حنفى و سعفان قد قاما بغرس عدد من الأشجار بحديقة الأسرة و الطفل بمدينة الغردقة،، كاشارة بدء للمبادرة، بالمشاركة مع عدد من شباب المحافظة

الاكثر قراءة