السبت 18 مايو 2024

محافظ جنوب سيناء: تخصيص 70 مليون جنيه لتطوير مضمار سباقات الهجن والفروسية

مضمار سباقات الهجن والفروسية

محافظات9-10-2021 | 17:16

دار الهلال

قال محافظ جنوب سيناء خالد فودة، إنه تم تخصيص 70 مليون جنيه تطوير مضمار سباقات الهجن والفروسية بشرم الشيخ، وذلك عن طريق إنشاء حظائر ومظلات وعيادة بيطرية ومسجد بالإضافة لتطوير المنصة الرئيسية، مشيرا إلى أنه تم إنشاء "تراك" لسيارات النقل المباشر، وتزويد المضمار بالإضاءة الليلية.
جاء ذلك خلال مشاركته، اليوم /السبت/ اختتام فعاليات سباق الهجن بشرم الشيخ الذي جرى على مدار يومين، بمشاركة وفود عربية من السعودية، والأردن، والإمارات، والسودان، والتي أقيمت بمضمار سباقات الهجن والفروسية بشرم الشيخ في الفترة من 7 إلى 9 أكتوبر 2021 .
وأشار المحافظ إلى أن البطولة شارك فيها عدد 1500 هجن و3000 مشارك من 17 محافظة مصرية، مؤكدا اهتمام القيادة السياسية بسباقات الهجن، لافتا إلى أن ميدان سباقات الهجن بشرم الشيخ ميدان رئيسي للبطولات، والميادين الأخرى بنويبع وطور سيناء لتدريب الهجن.
ورحب محافظ جنوب سيناء بمشاركة الوفود العربية في مشاهدة الفعاليات من الإمارات والسعودية والكويت والأردن والسودان، والتي تضمنت الفعاليات كلمة الوفود العربية ألقاها على أبو محسن الأحيوات رئيس الوفد الأردني وخلالها قدم التحية باسم كل الوفود للرئيس عبد الفتاح السيسى، معربا عن التقدير لاهتمامه برياضات الهجن وحضوره انطلاقة فعالياتها.
وقدم المحافظ الشكر لكافة الجهات المعاونة، كما خص بالشكر الجهاز التنفيذي للمحافظة ومدينة شرم الشيخ، حيث قام المحافظ في ختام المهرجان بتسليم الكؤوس والدروع والميداليات للفائزين، كما تلقى فودة العديد من الدروع التذكارية باسم نادي الهجن ورابطة المرأة ودروع من الوفود العربية المشاركة.

الاكثر قراءة