السبت 1 يونيو 2024

محافظ أسوان يبحث مع سفير ناميبيا بالقاهرة سبل تعزيز التعاون

محافظ اسوان

محافظات13-10-2021 | 17:06

محمد ياسر

بحث محافظ أسوان أشرف عطية، اليوم الأربعاء، مع سفير جمهورية ناميبيا بالقاهرة فيليو هيفينداكا، سبل تعزيز التعاون وتوطيد العلاقات بين الجانبين على كافة الأصعدة.

ورحب المحافظ، حسب بيان، بزيارة سفير ناميبيا لمعالم أسوان السياحية، ولاسيما في ظل كونها مشتى عالميا وعاصمة للشباب والاقتصاد والثقافة الإفريقية، كما أنها تشهد اهتمامًا كبيرًا من الرئيس عبد الفتاح السيسي بتنفيذ مشروعات تنموية وخدمية عملاقة، فضلاً عن مشروعات التطوير والتجميل والبنية التحتية لتوفير كافة سبل الراحة والاستمتاع للسائحين والزائرين من مختلف دول العالم.

وأعرب عطية عن زيادة سبل التعاون مع الجانب الناميبي، وخاصة زيادة التبادل التجاري والاستثماري، لافتًا إلى أن المحافظة على أتم الاستعداد لتذليل أي عقبات أو معوقات لتفعيل كافة أوجه التعاون.

من جانبه، قدم السفير الناميبي شكره لمحافظ أسوان على حفاوة الاستقبال، معربًا عن سعادته واعتزازه بزيارة محافظة أسوان والتي تعد زيارته الأولي منذ توليه المنصب منذ 5 أشهر، مشيرًا إلى حرص جمهورية ناميبيا على توطيد علاقاتها بمصر التي ساندتهم، وقدمت كافة أوجه الدعم قبل وبعد الاستقلال عام 1990، ولاسيما في مشروعات البنية التحتية، ومجالات الصحة والتدريب والاستثمارات المشتركة.

وفي نهاية اللقاء، أهدى محافظ أسوان درع المحافظة لسفير جمهورية ناميبيا، تعبيرًا عن ترحيب أسوان به واعتزازًا وتقديرًا بعلاقات الصداقة بين مصر وناميبيا.