السبت 18 مايو 2024

مهارة لا تٌصدّق.. لقطات مذهلة لنسر يصطاد سمكة كبيرة من داخل المياه (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 14-11-2021 | 00:04

إيمان علي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم، مقطع فيديو صادما، يظهر مهارة متميزة لنسر كبير، استطاع أن يتحلى بكل صفات الصياد الماهر.

وفي الفيديو الذي التقطه زوجان كانا يتواجدان على أحد سواحل مدينة وسكونسن الأمريكية، ظهر النسر الضخم وهو يسبح باتجاه الشاطئ بعدما اصطاد سمكة شبوط تزن حوالي 10 كيلو جرامات.

وبعد لحظات من سباحة النسر بأجنحته الطويلة، تظهر الفريسة بين مخالب الطائر القوية، الذي يستمر في جر فريسته عبر المياه باتجاه الشاطئ حيث يحميها ويراقب المكان عن كثب، قبل أن يبدأ في الاستمتاع بالغنيمة.

وتؤكد الدراسات أن بصر النسر رائع بشكل خاص حيث يتمتع برؤية أقوى بخمس مرات من رؤيتنا، فيمكن للنسر أن يرصد هدفاً صغيراً مثل الأرنب على بعد ميل واحد بالإضافة إلى ذلك يتمتع النسر بإدراك ممتاز للعمق بسبب تداخل مجالات الرؤية اليمنى واليسرى.

والمخالب الموجودة على أصابع النسر منحنية وحادة للقبض على فريستها حيث أعطى هذا اسم النسور raptor الذي يأتي من كلمة لاتينية “rapere” بمعنى القبضة أو الإمساك كما تساعد النتوءات الخشنة على أصابع النسر في إمساك الأسماك الزلقة والمتذبذبة وتعتبر أقدام الطيور الجارحة مهمة في التقاط الطعام وأيضاً كطريقة للحماية.

الاكثر قراءة