الخميس 16 مايو 2024

كشف ملابسات مصرع 4 عناصر إجرامية شديدة الخطورة بقنا

حملة أمنية

الجريمة1-4-2023 | 13:23

أماني الشيخ

 

لقى 4 عناصر إجرامية شديدة الخطورة مصرعهم، عقب تبادل إطلاق النيران مع قوات الشرطة بقنا.

وكان مركز شرطة أبوتشت بمديرية أمن قنا، قد تلقى بلاغا من إحدى المستشفيات، باستقبالها جثة شخصين مقيمين بدائرة المركز، إثر إصابتهما بأعيرة نارية متفرقة؛ حيث كانا يستقلان مركبة "توك توك"، تم العثور عليها بمكان الحادث وبها آثار لأعيرة نارية.

وبالفحص أمكن تحديد قائد مركبة التوك توك المشار إليها، وهو سائق مقيم بذات الناحية، "مُصاب بعيار ناري".. وبسؤاله قرر أن المتوفيين استقلا مركبة "التوك توك" قيادته وطلبا منه توصيلهما لمحل إقامتهما.. وحال سيرهم بمكان الواقعة، لحقت بهم إحدى السيارات وقام أحد مُستقليها بإطلاق أعيرة نارية تجاه "التوك توك"، مما أدى إلى انقلابه على جانب الطريق وحدوث إصابتهم، والتي أودت بحياة المذكورين.

وتم تشكيل فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام، وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن قنا، توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة عنصرين إجراميين شديدي الخطورة "لهما معلومات جنائية"، أحدهما مطلوب ضبطه وإحضاره على ذمة قضيتي "مخدرات وإطلاق أعيرة نارية".

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهما حال تواجدهما بمنطقة زراعية متاخمة لمحل سكن أحدهما.. ولدى استشعارهما للقوات، قاما وآخران بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها، مما اضطر القوات إلى مبادلتهم إطلاق النيران، ما أسفر عن مصرع المتهمين سالفي الذكر، وكذا عاطلين آخرين مقيمين بقرية الحسينات دائرة المركز، أحدهم محكوم عليه بالإعدام فى "جناية قتل عمد".

وعُثر بجوارهم على 4 بنادق آلية، و9 خزن، وعدد من الطلقات النارية، وكمية من مخدر الحشيش وزنت 2,500 كيلو جرام، وكمية من مخدر الشابو، ومبلغ مالي.. كما تم ضبط سيارة خاصة بأحد المتهمين، والمستخدمة في ارتكاب الواقعة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.