الإثنين 10 يونيو 2024

ضبط سيدة استولت على 3 ملايين جنيه من المواطنين بالغربية

ضبط المتهمة

الجريمة25-6-2021 | 13:46

علام أحمد

القت أجهزة الأمن القبض على سيدة استولت على 3 ملايين جنيه من المواطنين بالغربية، حيث تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من (عدد من المواطنين ، مقيمين بمحافظة كفر الشيخ)، تلقي (سيدتين)، مبالغ مالية منهم بقصد توظيفها واستثمارها بالمخالفة للقانون.

 

أكدت تحريات فرع الإدارة بوسط الدلتا صحة الواقعة وقيام (سيدتين- مقيمتان بمحافظتي "الغربية - الجيزة") .. بممارسة نشاط إجرامي في مجال النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها وتوظيفها لهم في مجال تجارة التبغ والسجائر وتمكنتا من خلال ذلك من الحصول على مبالغ مالية بلغت قرابة 3 ملايين جنيه مصري) من الشاكين مقابل حصولهم على أرباح شهرية متفق عليها من قيمة رأس المال والتزامهن مع الشاكين في سداد الأرباح لفترات زمنية مختلفة إلا أنهما توقفن عن السـداد ورفضا رد أصل المبلغ المالي المسـتولى عليه.

 

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الغربية أمكن ضبط المتهمة الأولى، وبمواجهتها أقرت بارتكابها للواقعة على النحو المشار إليه بالاشتراك مع المتهمة الثانية "جارى تكثيف الجهود لضبطها، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

كما تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط شخص استولى على أموال المواطنين بزعم إلحاق أبنائهم بالجامعات

 

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغا من (سيدة ، مقيمة بدائرة مركز شرطة ثان طنطا بالغربية) وآخرين بقيام أحد الأشخاص بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم إلحاق أنجالهم ببعض الجامعات، زاعماً لهم علاقته ببعض مسئولى تلك الجامعات "خلافاً للحقيقة".

 

أكدت تحريات فرع الإدارة بشرق الدلتا صحة الواقعة وقيام (أحد الأشخاص ، له معلومات جنائية ، مقيم بدائرة قسم شرطة أول الزقازيق بالشرقية) بممارسة نشاطاً إجرامياً في النصب والاحتيال على المواطنين تمثل في إيهامهم بعلاقاته ببعض المسئولين وقدرته على إلحاقهم بالجامعات المصرية والأجنبية ، زاعماً لهم علاقته ببعض مسئولي تلك الجامعات  "خلافاً للحقيقة "، وتمكن من خلال ذلك من الاستيلاء على مبالغ مالية مختلفة من الشاكين ، إلا أنه لم يفِ بما وعد به ورفض رد المبلغ المالي المستولى عليه.

الاكثر قراءة