السبت 27 ابريل 2024

رفع 47 سيارة ودراجة نارية متروكة ومتهالكة من الشوارع

وزارة الداخلية

الجريمة2-8-2021 | 11:52

علام أحمد

رفع 47 سيارة ودراجة نارية متروكة ومتهالكة من الشوارع رفعت الأجهزة الأمنية 47 سيارة ودراجة نارية متروكة ومتهالكة من الشوارع وكانت الأجهزة المختصة تمكنت من سحب 3497 رخصة لعدم تركيب الملصق الإلكترونى وذلك بعد شن حملات تفتيشية على الطرق السريعة والفرعية في القاهرة والمحافظات خلال 24 ساعة.

كانت قد انتهت المهلة الأخيرة لتركيب الملصق الإليكتروني في 30 مارس الماضي والتي حددتها وزارة الداخلية و أعلنت أكثر من مرة أنه عقب انتهاء المهلة المقررة يتم إرجاء تقديم كافة الخدمات المرورية لمالكى السيارات من استخراج أو تجديد رخصة القيادة أو طلب استصدار المستخرجات المرورية المختلفة إلا عقب تركيب الملصق الإلكترونى للمركبة.

رفع حي الجمرك بالإسكندرية، تحت إشراف رجب عبد الرازق، رئيس الحي الجمرك، 13 سيارات متهالكة ومتروكة على جانبي الطريق بالشوارع والطرق بدائرة الحي وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للورش والمشروعات. وذكر بيان صادر عن محافظة الإسكندرية، مساء اليوم الأربعاء، أنه تم رفع 6 سيارات متهالكة ومتروكة علي جانبي الطريق بحي المنتزة ثان، و9 سيارات بحي وسط الإسكندرية و4 سيارات بمعرفة أصحابها و٥ سيارات بمعرفة اللجنة المختصة بحي وسط، وتم إيداعهم في وحدة التحفظ والإيداع بمنطقه أم زغيو.

وفى محافظة الجيزة واصلت الإدارة العامة لمرور الجيزة، بإشراف اللواء طارق مرزوق مدير الأمن حملاتها في ضبط المخالفات التي تعوق حركة سير المواطنين بالشوارع الرئيسية والطرق والتي أسفرت عن رفع السيارات المتروكة من شارع لطفي حسونة، بالتنسيق مع مسؤلي بحي الدقي. وفي سياق آخر، قررت محافظة الجيزة غلق وتشميع 15 سنتر للدروس الخصوصية بالأحياء والمراكز خلال حملات تم شنها تنفيذا لتوجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء بتطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد ومواجهه مراكز الدروس الخصوصية اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، رقم 684 لسنة 2020، والذي ينص على رفع السيارات المتهالكة والمتروكة على جانبي الطرق وعدم الإفراج عن تلك السيارات إلا بعد تقديم مالكها الأوراق الخاصة وإثبات ملكيتها وسداد الغرامة الخاصة بها، وذلك للحفاظ علي المظهر الحضاري والجمالي للمحافظة.

Dr.Randa
Dr.Radwa