الخميس 16 مايو 2024

ضبط 6 قطع أثرية أثناء مداهمة منزل شخص متهم بالتنقيب عن الآثار بسوهاج

قطع أثرية

الجريمة2-10-2021 | 14:13

انور فاروق

ضبطت الأجهزة الأمنية 6 قطع أثرية أثناء مداهمة منزل شخص متهم بالتنقيب عن الآثار بسوهاج.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة للبحث الجنائي بقطاع السياحة والآثار بالاشتراك مع قطاع الأمن العام قيام مالك محل تجارى "له معلومات جنائية" - مقيم بدائرة مركز شرطة المراغة بسوهاج) بالحفر خلسة بمسكنه بقصد البحث والتنقيب عن الآثار.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن سوهاج تم إستهدافه وأمكن ضبطه حال تواجده بمسكنه ، وتبين وجود (حفر بعمق 6 متر) كما تم ضبط الأدوات المستخدمة فـى الحفر ، وعُثر على (6 قطع مختلفة الأشكال والأحجام يشتبه فـى أثريتها).

بعرض المضبوطات على الجهات المختصة أفادت بأثريتها ، وبمواجهة المتهم إعترف بقيامه بالحفر للتنقيب عن الآثار  بقصد التربح ، وأن المضبوطات نتاج الحفر، تم إتخاذ الإجراءات القانونية

وفى سياق آخر تمكن رجال مباحث القاهرة، من كشف ملابسات مقتل شخص بمنطقة المرج خلال مشاجرة، وتحديد وضبط مرتكب الواقعة.

وكانت البداية، ببلاغ  لقسم شرطة المرج بمديرية أمن القاهرة، من إحدى المستشفيات باستقبالها أحد الأشخاص، مقيم بدائرة القسم مصاب بأعيرة نارية " خرطوش " وتوفى متأثراً بإصابته .

وبالانتقال والفحص تبين حدوث مشادة كلامية بين المتوفى ومقاول، مقيم بدائرة قسم شرطة عين شمس، اثناء تواجدهما بالمنطقة سكن المجنى عليه، فتطورت إلى مشاجرة قام على إثرها المتهم بإطلاق أعيرة نارية من سلاح نارى " فرد خرطوش"  كان بحوزته تجاه المتوفى محدثاً إصابته المشار إليها ، والتى أودت بحياته ولاذ بالفرار.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه وبحوزته (فرد خرطوش "المُستخدم فى ارتكاب الواقعة" – ظرف فارغ من ذات العيار) ، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.