الأحد 19 مايو 2024

البورصة الفلسطينية تغلق تداولاتها على ارتفاع

بورصة فلسطين

اقتصاد19-5-2021 | 15:08

دار الهلال

أغلقت البورصة الفلسطينية تداولاتها اليومية على ارتفاع بنسبة 0.70% ما يعادل 3.43 نقاط ليصل مؤشر القدس الرئيس عند مستوى 494.12 نقطة.


وبلغت كمية الأسهم المتداولة 443,590 سهماً بقيمة إجمالية بلغت 630,871 دولاراً نفذت من خلال 81 صفقة.

والجدير بالذكر أن  معظم أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج شهدت تراجع في التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء ، حيث ارتفع مؤشر الأسهم الرئيسي في دبي (.DFMGI) بنسبة 0.4٪ ، مع ارتفاع سهم شركة إعمار العقارية (EMAR.DU) 2.1٪ ، بينما تقدمت وحدة مركز التسوق إعمار مولز (EMAA.DU) بأكثر من 5٪.

قالت شركة مورجان ستانلي «Morgan Stanley»  في مذكرة بحثية ، إن أسعار العقارات في الإمارة آخذة في الارتفاع لأول مرة منذ ست سنوات ، وسط ارتفاع الطلب وتباطؤ إطلاق المشاريع منذ عام 2017.

وفي الوقت نفسه ، تتوقع دبي جذب أكثر من 5.5 مليون زائر أجنبي هذا العام ، على أمل أن تساعد الأسواق الجديدة في تعويض فقدان الزوار من الأماكن الرئيسية التي يكون السفر فيها مقيدًا بسبب جائحة فيروس كورونا.

وكانت دبى ، قد خففت يوم الاثنين الماضى ، القيود المفروضة على فيروس كورونا ، مما سمح للفنادق في مركز السياحة الإقليمي بالعمل بكامل طاقتها والسماح بالحفلات الموسيقية والفعاليات الرياضية حيث تم تطعيم جميع الحاضرين والمشاركين.

ودفعت الإمارة للحفاظ على اقتصادها ، الذي يعتمد على التجارة والأعمال الدولية ، مفتوحًا خلال الوباء بعد الإغلاق الأولي، ومن المقرر أن تستضيف الإمارة معرض إكسبو 2020 العالمي في أكتوبر ، على أمل جذب ملايين الزوار من الخارج.