الجمعة 7 يونيو 2024

حكاية الذهب.. شعار معرض إسبو 2020

شعار اكسبو

اقتصاد25-9-2021 | 22:52

سناء مصطفي

كشفت ادارة إكسبو 2020 المزنع إقامته في دبي نهاية الشهر الحالي ان تصميم شعار المعرض الدولي جاء من فكرة قطعة دائرية نادرة من الذهب تم العثور عليها في منطقة "المرموم" في دبي، وأصبح شعارا عالميا، وتم اعتماد الشعار في مارس 2016 للمعرض الدولي المقرر افتتاحه في 30 سبتم الحالي مشاركة كوكبة من نجوم الفن والغناء في الإمارات والعالم.

 

وسيجمع إكسبو أكثر من 200 جهة مشاركة، وبينها 192 دولة، بالإضافة إلى شركات ومؤسسات متعددة الجنسيات وهيئات تعليمية، للتعامل مع التحديات التي تواجه العالم، ودعوة ملايين الزوار من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في صنع عالم جديد خلال ستة أشهر من الاحتفال بالإبداع والابتكار والتقدم والثقافة.

كما يؤكد شعار معرض إكسبة 2020 العمق التاريخي للإمارات ورسالة للعالم بأنها ستبقى أهل تواصل ومحطة لالتقاء الحضارات وعاصمة للابداع.

وترفع دبي شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل" الذي يحدد أهداف "إكسبو 2020 دبي" عموماً ومدى تأثيره الجوهري الذي نأمل أن ينعكس على العالم أجمع.

 

وتعتبر تحديات إكسبو 2020 دبي عبارة عن برنامج يتضمن أحداثاً تفاعلية تحتضن وترعى الإبداع ويشارك فيها ألمع العقول

 

وأفضل الكفاءات من مختلف أنحاء العالم، من أجل إيجاد الحلول المناسبة لبعض القضايا التي تندرج تحت مظلة الموضوعات الفرعية الثلاثة لـ "إكسبو 2020 دبي" وهي: الفرص والتنقل والاستدامة.

 

وسيعمل "إكسبو 2020 دبي" على تعزيز العلاقة بين ثلاثة موضوعات مهمة وضرورية تعيد صياغة عالمنا بشكل جذري

 

 

وهي: توفير الفرص المناسبة التي تتيح للمجتمعات التطور والنمو في بيئة سليمة، وتسهيل التواصل الفيزيائي والافتراضي، وضمان مستقبل مستدام للجميع.