السبت 18 مايو 2024

خبير اقتصادي: أزمة "إيفرجراند" لن تؤثر على قطاع العقارات المصري

سيد خضر

اقتصاد26-9-2021 | 12:26

أنديانا خالد

قال الخبير الاقتصادي، سيد خضر، إن الصين تستحوذ على العديد من الشركات العابرة للحدود، والتي تستثمر  فى جميع انحاء العالم وتنعكس تلك الاستثمارات على اقتصاديات الدولة وايضا على أداء مؤشرات التنمية الاقتصادية والاجتماعية بشكل كبير. 

وأضاف الخبير الاقتصادي في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن تداعيات أزمة كورونا تعد سببا من أسباب انهيار الشركة الصينية "إيفرجراند" وقطاع العقاري في الصين، مشيرا إلى أن كورونا ساهمت في توقف  حركة بناء العقارات وزيادة ديون ايفرجراند، كذلك من الممكن تأثير تلك الأزمة على بعض الشركات والأسواق الأخرى.

وأشار إلى أن أزمة الشركة الصينية ستكون قضية مخاطر قصيرة المدى تنعكس آثارها على شركة ايفرجراند والصين بشكل مؤقت حتى لو اثرت على العالم بشكل جزئى وليس بشكل كلى، مؤكدا أن هذه الأزمة لن تؤثر على سوق العقارات المصري، خاصة في  ظل انتعاش القطاع العقارى فى مصر الفترة الاخيرة فى ظل المشروعات الضخمة التى نفذتها القيادة المصرية وأصبحت اضافه كبيره للقطاع العقارى سواء فى الاستثمارات المباشرة أو الغير مباشرة.

وأوضح أن مصر تسعى إلى إيجاد حلول غير تقليدية لدعم الاقتصاد والتنمية الاقتصادية كما حدث فى التعامل مع العديد من الازمات الاخيرة منها أزمة مواجهة الإرهاب وكذلك ازمات التخريب و أزمة كورونا ومدى نجاح الدوله المصريه فى تحويلها من محنة الى فرصة للنجاح والتقدم.

وأكد أن هذه الأزمة ستجعل الحكومة الصينية على تداركها فى اسرع وقت ممكن خلال الفترة القادمة خاصة أن العالم مازال فى حالة عدم تعافي من تداعيات أزمة كورونا ومدى تأثيرها على الاقتصاديات.

الاكثر قراءة