السبت 1 يونيو 2024

الدبيبة: عقدت لقاءً مثمرًا مع الرئيس السيسي أكد فيه دعمه لحكومة الوحدة الوطنية

الرئيس السيسي يستقبل الدبيبة بقصر الاتحادية

الاتحادية16-9-2021 | 16:01

دار الهلال

وصف رئيس الوزراء الليبي عبد الحميد الدبيبة، لقاءه، مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس، بـ«المثمر».

وقال الدبيبة، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر: عقدت لقاءًا مثمرًا مع رئيس جمهورية مصر العربية السيد عبدالفتاح السيسي، والذي أعرب فيه عن موقفه وموقف بلاده الداعم لحكومة الوحدة الوطنية وكل مساعي السلم والبناء".

واستقبل الرئيس السيسي، اليوم،  رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس رحب بالدبيبة في زيارته إلى مصر للمشاركة في اجتماعات اللجنة العليا المصرية الليبية المشتركة، مؤكداً الأولوية القصوى التي توليها مصر لعودة الاستقرار إلى الشقيقة ليبيا وتمكينها من استعادة دورها إقليمياً ودولياً.

كما شدد االرئيس على موقف مصر الثابت تجاه احترام السيادة الليبية والحفاظ على وحدة أراضيها، ورفض كافة أشكال التدخلات الخارجية في الشأن الداخلي الليبي، فضلاً عن تعزيز تماسك المؤسسات الوطنية الليبية وتوحيد الجيش الوطني الليبي لحماية مقدرات الشعب الليبي الشقيق وتفعيل ارادته الحرة.

كما أشاد الرئيس بمساعي حكومة الدبيبة على المستوى الداخلي لتحسين الأوضاع المعيشية للمواطن الليبي، معرباً سيادته عن ثقته في قدرة الشعب الليبي الشقيق على التغلب على كافة التحديات الآنية التي تواجهه وصولاً إلى إعادة بناء دولة حديثة قوية تتمكن من إرساء دعائم الأمن والاستقرار في كافة أنحاء ليبيا.