الثلاثاء 21 مايو 2024

اليوم.. الافتتاح الرسمي لـ معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ 55

معرض الكتاب

ثقافة24-1-2024 | 12:09

آلاء طنطاوي

ينطلق اليوم، الأربعاء، الافتتاح الرسمي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ 55، بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، تحت شعار "نصنع المعرفة.. نصون للكلمة"، وذلك تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

يستقبل معرض القاهرة الدولي للكتاب زواره ابتداء من يوم غد الخميس 25 يناير 2024، وحتى يوم الثلاثاء 6 فبراير 2024، كل أيام الاسبوع من 10 صباحًا إلى 8 مساءً، ماعدا الخميس والجمعة حتى 9 مساءً، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، ويستمر حتى 6 فبراير 2024.

ويشارك بالمعرض 1047 ناشرًا مصريًا وعربيًّا وأجنبيًّا من 70 دولة، بزيادة 153 ناشرًا عن الدورة الماضية، بالإضافة إلى مشاركة مملكة النرويج كضيف شرف للدورة الـ55 للمعرض، ببرنامج ثقافي كبير، يضم مجموعة من الكتاب والمبدعين في النرويج، لتعريف العالم العربي، بالثقافة النرويجية، إلى جانب أدب الطفل في النرويج، ومن بين الأدباء النرويجيين المشاركين في المعرض: الكاتب "تيرجي تيفيدت" مؤلف كتاب عن النيل، والكاتب "جوستاين غاردر"، والكاتبة "لين ستارلسبيرج".  

ويحتفي البرنامج بأديب نوبل النرويجي "يون فوسه"؛ حيث يخصص يومًا كاملًا له في المعرض، لتناول أعماله، ومؤلفاته وأشعاره المختلفة، كما يحتفي بأهم كتاب المسرح في النرويج: هنريك إبسن، المعروف بـ "أبو المسرح النرويجي"

وجاء أختيار شخصيات المعرض هذه السنة على عالم المصريات الدكتور سليم حسن، ورائد أدب الطفل الكاتب الكبير يعقوب الشاروني.