السبت 18 مايو 2024

برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية يختتم نشاطه فى مطروح

برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية

دين ودنيا11-11-2021 | 23:23

محمود بطيخ

أنهى برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية الذي يشرف عليه وينفذه مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية أعماله ونشاطاته بمحافظة مرسى مطروح، التي بدأها الإثنين الماضي.

وقد عُقد عدد من الندوات والمحاضرات في كليات جامعة مطروح، ومقرات النوادي، ومدن الشباب، ومكتبة مصر العامة بمدينة مطروح، على مدار أربعة أيام متتالية، تناول فيها علماء الأزهر عدة محاور، أبرزها: 

ضوابط استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، ومواطن الانحرافات الفكرية لدى الجماعات المتطرفة، وسبل علاجها، وفضل الدفاع عن الوطن ومقدراته. 
كما قدم المحاضرون عددًا من الرسائل التوعوية لتعزيز استقرار الاسرة، وزيادة وعيها الديني والمجتمعي والأسري، أهمها: 

- معايير اختيار شريك الحياة.

- أهمية الدور التوعوي في علاج المشكلات الأسرية.

- أهمية الترابط الأسري في استقرار المجتمع وتقدمه.

- أثر التفكك الأسري في زيادة الاضطراب المجتمعي، وأهم سبل علاجه.

- مكانة عقد الزواج فى الإسلام.

- أهمية الأخلاق والمعاملة الحسنة بين الزوجين.

- بيان أن أساس الحياة الزوجية السعيدة هو فهم طبيعة شريك الحياة وحسن عشرته.

واستمع العلماء في خاتمة كل لقاء إلى أسئلة الجمهور، وأجابوا عنها.

هذا، وقد عقد مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية العديد من اللقاءات، والندوات، وورش العمل، في كافة محافظات مصر وربوعها، شملت: المدارس، والمعاهد، ومديريات التربية، والتعليم، ودواوين المحافظات، وفروع المجلس القومي للمرأة، والجمعيات الأهلية، والمستشفيات والمراكز الطبية، ومراكز الشباب وقصور الثقافة، والرائدات الريفيات والتجمعات البدوية، وجامعات مصر المختلقة مثل: جامعة قناة السويس، والمنصورة، وسوهاج، وأسيوط، والعريش، وأسوان، وبني سويف، وغيرها.

وشهدت هذه اللقاءات تواجدًا كثيفًا من كافة الأعمار، بلغ عددها 45,000 لقاء، واستفاد منها ما يقرب 3,7 مليون مواطن في كافة أنحاء الجمهورية، خلال ثلاث سنوات.

الاكثر قراءة