السبت 18 مايو 2024

البابا تواضروس يلقي عظته الأسبوعية من المقر البابوي بالعباسية

البابا تواضروس

دين ودنيا17-11-2021 | 21:38

دار الهلال

ألقى قداسة البابا تواضروس الثاني عظته الأسبوعية في اجتماع الأربعاء مساء اليوم، دون حضور شعبي بسبب الظروف الخاصة بفيروس كورونا، وبُثَّت العظة عبر القنوات الفضائية المسيحية وقناة C.O.C التابعة للمركز الإعلامي للكنيسة على شبكة الإنترنت. 

واستكمل قداسة البابا تواضروس الثاني سلسلة تأملاته في مزمور 37، مشيرًا إلى أن الإنسان الحكيم دائمًا يحيا في اطمئنان والطمأنينة هي الرضا.

وتحدث قداسة البابا تواضروس في ثلاثة مبادئ مهمة لحياة الطمأنينة وهي: الثقة بأن كل الأشياء تعمل معًا للخير وهو ما حدث مع داود النبي وراعوث الموآبية ويوسف الصديق وبولس الرسول ومار مرقس الرسول، والشكر: لكي تكون مطمئنًا قدم شكرًا متواصلًا، والأمانة في كل شئ في كلامك ووعودك ومعاملاتك وفي القليل الذي في يدك وأمانتك في القليل ستُبارَك وسيعطيك الله أكثر وأكثر. 

وافتتح قداسة البابا تواضروس الثاني أمس السيمينار الثامن للمجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية لعام 2021 بالقاعة الرئيسية في مركز لوجوس بالمقر البابوي في دير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون.
وقال القمص موسى إبراهيم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية -في تصريح صحفي- إن أعمال السيمينار الذي يحمل عنوان "الناظر من أعلى" تستمر لمدة أربعة أيام، ويحضره الآباء أعضاء المجمع المقدس من الأحبار ووكيلي البطريركية بالقاهرة والإسكندرية.

وأضاف أنه من المقرر أن ينافش السيمنار مجموعة من الموضوعات الخاصة بتطوير العمل الرعوي الكنسي وفقًا لمبادئ الإدارة الحديثة بما يعود بالنفع على الخدمة الكنسية ككل ولاسيما في مجالات الاستثمار الأمثل للموارد والإدارة الفعالة للمشروعات الكنسية.

وتابع أن شعار السيمينار "نحو كنيسة مهدفة، مثمرة، نامية" بينما حمل العنوان "الناظر من أعلى" وهو ترجمة لكلمة "أسقف"، والذى يشير إلى ضرورة حرص الرعاة الكنسيين على وضع الرؤية الشاملة للعمل في مقدمة أولوياتهم بشكل دائم.

الاكثر قراءة