السبت 4 مايو 2024

حياة كريمة تواصل دورها التنموي.. وسياسيون يؤكدون مساهمتها في تحقيق العدالة الاجتماعية

حياة كريمة

تحقيقات5-4-2021 | 18:01

إيمان مجدي

تسابق الحكومة المصرية الزمن لتنفيذ المشروع القومي لتطوير الريف المصري، والذي يغير من شكل القرى ويعيد معنى الحياة في كل ربوع المحافظات، إذ يعتبر المشروع شريانا لحياة الريف المصري، ويعتبر من أهم الملفات التي اهتمت بها القيادة السياسية، كما أنه طريق التنمية للقرى التي كانت تعاني من نقص في الخدمات والمشروعات ويهجرها أهلها قاصدين المدن، ليجعلها تتمتع بذات الخدمات وربما في بعض الأحوال خدمات أفضل من الموجودة بالفعل في المدن.

العدالة الاجتماعية
وفي هذا الصدد، ثمن النائب إبراهيم الديب، عضو مجلس النواب، مشروع تطوير القري والذي يأتي ضمن مبادرة "حياة كريمة"، والذي أعلن عنه الرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلا: "حياة كريمة" تحقق العدالة الاجتماعية التي ينشدها المواطنون".
وأضاف الديب، في تصريحات خاصة لـ"دارالهلال":القيادة السياسية لم تغفل عمليات التطوير والتنمية الشاملة في ريف وصعيد مصر، لافتا أن المبادرة تعمل علي توفير الكثير من الاحتاجات الأساسية كتوفيرالسكن وتوصيل المياه وبناء المدارس وتطوير الطرق والبنية التحتية والوحدات الصحية وذلك لتحويل هذه القري لأخري نموذجية.
وأكد عضو مجلس النواب، أن مبادرة "حياة كريمة" تساهم في خلق فرص عمل لمواطني تلك القري من خلال التشجيع علي المشروعات الصغيرة وهناك خطط لعمل مجمعات خدمية تابعة لكل وزارة والتي بدورها ستوفر فرص عمل للشباب وبالتالي سينعكس ذلك علي زيادة معدل اقتصاد مصر.
وأشار الديب، أن المبادرة هدفها الأول والأخير هو التخفيف عن المواطنين بالمجتمعات الأكثر فقرا واحتياجاً في الريف، مؤكدا أن المبادرة تعتمد على تنفيذ مجموعة من الأنشطة الخدمية والتنموية التي من شأنها تحقيق "حياة كريمة" للمواطنين وتحسين ظروف معيشتهم.
وتابع عضو مجلس النواب، أن الرئيس السيسي يعطي أولوية كبيرة للكرامة الإنسانية، فمنذ توليه الرئاسة وهو لا يدخر جهدا في تطوير القري الفقيرة ورفع مستوى معيشة المواطن البسيط، مؤكدا على أن مشروع تطوير القري هو بداية لمشروعات مستقبلية أخرى.
نهضة شاملة
وأشادت الدكتورة جيهان الشريف، رئيس حزب الغد المصري الجديد، بمشروع تطوير الـقري، الذي يأتي ضمن مبادرة "حياة كريمة"، والذي أعلن عنه الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدة علي أهمية المبادرة في إحداث تغييرات جذرية بريف وصعيد مصر، والارتقاء بمستوى الخدمات التي يتم تقديمها للمواطنين.
وأوضحت الشريف، في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال"، أن المبادرة ستحقق نهضة و تنمية شاملة في الريف وعلي مختلف الأصعدة، وستعمل على تحسين مستوى الخدمات ورفع مستوى معيشة المواطنين وستحقق لهم حياة كريمة فعليا بعد سنوات من الحرمان والمعاناة.
وأكدت رئيس حزب الغد المصري الجديد، أن مشروع تطوير القري سيعمل على توفير كافة الخدمات الأساسية عن طريق توفير السكن ومياه الشرب وتبطين الترع، فضلا عن تطوير البنية التحتية والطرق والوحدات الصحية وبناء المدارس والمستشفيات وغيرها من الخدمات، التي تساهم في النهوض بالقري الأكثر احتياجا.
وأضافت الشريف، أن مشروع تطوير القري سياسهم في زيادة معدل نمو اقتصاد مصر، نظرا للاعتماد علي المصانع المحلية في تنفيذ المشروع، مناشدة الجمعيات الاهلية ومؤسسات المجتمع المدني لتقديم المساعدات المالية للوصول إلي أكبر عدد من القري.
وأشارت رئيس جزب الغد المصري الجديد، أن المبادرات التي أطلقها الرئيس السيسي تصب جميعها في صالح المواطن البسيط، مؤكدة على أن مواطني تلك القري سيشعرون بالنقلة الحضارية والنوعية التي سيحدثها المشروع.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa