الأربعاء 5 يونيو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 9-7-2021.. توقيع اتفاقيتين بين قطاع البترول ومجموعة بكتل الأمريكية

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تحقيقات9-7-2021 | 11:09

إسراء خالد

تعرض بوابة "دار الهلال" موجزًا لآخر أخبار مصر اليوم الجمعة 9/7/2021، إذ جاء بآخر الأخبار، تصدر افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي المؤتمر الوزارى الثامن لمنظمة التعاون الإسلامي لدعم حقوق المرأة اهتمامات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الجمعة، وإعلان هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم.

 

أخبار مصر اليوم

وتضمنت أخبار مصر اليوم،  تصدر افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي المؤتمر الوزارى الثامن لمنظمة التعاون الإسلامي لدعم حقوق المرأة اهتمامات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الجمعة الموافق 9 من شهر يوليو الجاري.

وأكد الرئيس السيسي أن مصر حرصت، عند وضع خطط عملها في التعامل مع جائحة كورونا على الاهتمام بالحد من تداعياتها على المرأة، ورصدت في سبيل تحقيق هذا الهدف مخصصات واسعة، موضحًا أننا اليوم لدينا فرصة تاريخية لطرح الصورة الحقيقية حول وضعية المرأة في الإسلام، وتسليط الضوء على إنجازات دول المنظمة في المساواة بين الجنسين، وتمكين المرأة، وحمايتها من العنف، والتمييز.

 

أخبار مصر الآن

وشملت أخبار مصر الآن، كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم الجمعة 9-7-2021، إذ يتوقع الخبراء أن يكون طقس اليوم حارًا نهارًا رطبًا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، مائلًا للحرارة رطبا على السواحل الشمالية، شديد الحرارة رطبا على جنوب سيناء، وجنوب البلاد.

 

أما عن حالة الطقس ليلا، فتوقع الخبراء أن يكون معتدل الحرارة رطبا على القاهرة الكبرى، وباقي الأنحاء، مع ظهور شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر على الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

 

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، إبداء وزير الري الإثيوبي، سيلشي بيكيلي، العديد من المغالطات، إذ قال إن خزان سد النهضة أصغر بمرتين ونصف من سد أسوان بمصر.

وأوضح في كلمته أمام مجلس الأمن أن  ما يميز، سد النهضة الطموح، والأمل الذي ولده لـ 65 مليومن إثيوبي لا يحصلون على الكهرباء.

 

آخر أخبار مصر حتى الآن

وجاء في آخر أخبار مصر حتى الآن، توقيع اتفاقيتين بين قطاع البترول ومجموعة بكتل الأمريكية؛ لتنفيذ الأعمال الهندسية الأساسية، وتصميمات مشروع مجمع البحر الأحمر للبتروكيماويات، وتكوين ائتلاف تنفيذ المشروع الذى سيتم إقامته بالمنطقة الاقتصادية بالعين السخنة، والذى يعد أكبر مشروع للبتروكيماويات في مصر، وأفريقيا بتكلفة استثمارية تصل إلى 7.5 مليار دولار، ويضم مجمعًا؛ لإنتاج المنتجات البتروكيماوية، والبترولية ذات القيمة المضافة مثل البولي إيثيلين والبولي بروبيلين والبوليستر، ووقود السفن، وغيرها من المنتجات للسوق المحلى والتصدير.

 

أقرأ أيضًا:

وزير التعليم يحسم آلية تطبيق «الكتاب المفتوح» لطلاب الثانوية العامة

من بينها التبكير إلى المسجد.. 3 سنن مستحبة في يوم الجمعة

9 معلومات عن تطوير «كورنيش فلفلة» أقدم أماكن التنزه بالغردقة