الجمعة 17 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم فترة الظهيرة.. الطائفة الإنجيلية تنعى جيهان السادات

جيهان السادات

تحقيقات9-7-2021 | 15:51

إسراء خالد

تعرض بوابة "دار الهلال" موجزًا لآخر أخبار مصر اليوم الجمعة 9/7/2021، إذ جاء بآخر الأخبار، في منتصف اليوم، التقاء محافظ أسيوط عددًا من أعضاء مجلسي النواب، والشيوخ؛ لمناقشة القضايا التي تمس حياة المواطنين، والعمل على إيجاد حلول فعالة يتم من خلالها تعظيم الاستفادة من الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

أخبار مصر اليوم

وتضمنت أخبار مصر اليوم،  نعي الطائفةُ الإنجيليةُ بمصر، وعلى رأسها الدكتور القس أندريه زكي، السيدة جيهان السادات، زوجة الرئيس المصري الأسبق محمد أنور السادات، أيقونة الحرب والسلام في حرب أكتوبر المجيدة، والحاصل على جائزة نوبل للسلام.

وقال رئيس الطائفة الإنجيلية: "فقدت مصر اليوم سيدة عظيمة، ورمزًا للوفاء والإخلاص لزوجها، والتي تحملت معه مهام، ومسئولية خدمة الوطن بصدق وتفانٍ في مواقف شديدة الصعوبة والتحدي من تاريخ مصر".

 

أخبار مصر الآن

وشملت أخبار مصر الآن، التقاء محافظ أسيوط، اللواء عصام سعد، بمكتبه بديوان عام المحافظة عددًا من أعضاء مجلسي النواب، والشيوخ عن دوائر المحافظة خلال لقاءاته الدورية بهم؛ لمناقشة القضايا التي تمس حياة المواطنين، والعمل على إيجاد حلول فعالة يتم من خلالها تعظيم الاستفادة من الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

وشهد اللقاء مناقشة، واستعراض عددًا من الموضوعات، والملفات الهامة، ومتابعة الموقف التنفيذى للمشروعات الخدمية، والتنموية التي يجرى تنفيذها على أرض المحافظة، بالإضافة إلى مناقشة العديد من الملفات، والمطالب الملحة في معظم القطاعات الحيوية منها ملف تقنين، واضعي اليد على أراضي الدولة. 

 

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، إصدار الجهاز المركزي للتنظيم، والإدارة تقريره الشهري، الذي يتناول بعض جهود الجهاز خلال شهر يونيو الماضي، ونشره على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

 

أوضح التقرير أنالجهاز المركزي قام بتدريب 8 آلاف، و796 موظفا مرشحا للانتقال إلى العاصمة الإدارية، وانتهى أيضًا من تقييم عدد 726 متقدما لشغل وظائف بوزارة الزراعة، واستصلاح الأراضي، والهيئة العامة للمستشفيات، والمعاهد التعليمية، وذلك بمركز تقييم القدرات، والمسابقات التابع للجهاز.

 

ورصد التقرير أيضًا الانتهاء من إعادة التعيين بالمؤهل الأعلى لعدد 1465 موظفا من مختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة، وتثبيت 258 موظفا، بالإضافة إلى نقل 875 موظفا بين وحدات الجهاز الإداري للدولة، والموافقة على تنفيذ قرارات تكليف 809 موظفا من كوادر المهن الطبية، ودراسة تنفيذ عدد 2163 حكما قضائيا متنوعا.

 

أقرأ أيضًا:

بعد تدهور حالتها الصحية.. محطات في حياة جيهان السادات أول امراة دخلت العمل العام

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة 9-7-2021.. انتهاء استعدادات امتحانات الثانوية العامة

«منظمة تنمية المرأة».. خبراء: تم اتخاذ العديد من السياسات لدعم قضايا المرأة.. وتحررت من القيود الثقافية