الثلاثاء 21 مايو 2024

5 خطوات لتظلمات الثانوية العامة

وزارة التربية والتعليم

تحقيقات21-8-2021 | 13:43

إسراء خالد

نشرت وزارة التربية والتعليم عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنها ستعلن اليوم السبت 21 أغسطس عن الرابط الإلكتروني الخاص بقبول طلبات إعادة فحص أوراق الإجابة للثانوية العامة، وتلقي تظلمات الثانوية العامة 2021.

وتعرض بوابة «دار الهلال» في السطور التالية، الخطوات التي تخضع لها عملية إعادة فحص أوراق الإجابة للثانوية العامة، وفقًا لما أعلنتها وزارة التربية والتعليم:

تطلمات الثانوية العامة

- أعلنت وزارة التربية والتعليم، أنه سيستمر قبول الطلبات لتظلمات الثانوية العامة لمدة أسبوع، ويتم إرسال نتائج الفحص حتى ١٣ سبتمبر القادم.

- يتضمن الفحص تأكد الوزارة من الورقة الامتحانية، ونسبتها إلى الطالب، ويعاد تصحيحها يدويًا إذا تطلب الأمر.

- يتسلم الطالب نتيجة الفحص إلكترونيا موضحًا فيها سلامة الورقة، ونسبتها إليه، والدرجات الحاصل عليها، بالإضافة إلى نسخة إلكترونية من ورقة إجابته المصححة؛ ليطمئن بنفسه على سلامة التصحيح.

- تقبل الوزارة طلبات إعادة الفحص مجانًا هذا العام للتيسير على أبنائنا الطلاب في ظل النظام الجديد الذي خضعت له امتحانات الثانوية العامة 2021 «البابل شيت».

- سوف تنشر الوزارة نماذج الإجابات، ونواتج للتعلم للمرحلة الثانوية مع مطلع العام الدراسي الجديد.

يذكر أن التظلمات على نتائج الامتحانات كانت دائمًا تختص بالتحقق من نسبة ورقة الإجابة لصاحبها، والتأكد من تصحيح جميع الأسئلة، إلى جانب التأكد من الرصد الصحيح للدرجات، ومطابقة نموذج الإجابة لورقة الامتحان، وهذا ما ستخضع له عمليات النظر في تظلمات الثانوية العامة هذا العام، ولكن بآليات إلكترونية للتيسير على الطلاب.

وبدأ مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد الحكومية، اليوم السبت، فتح باب تسجيل الرغبات بتنسيق المرحلة الأولى 2021، للطلاب الناجحين في الثانوية العامة 2021 ويستمر حتى الأربعاء المقبل الموافق 25 أغسطس 2021.

أقرأ أيضًا:

لطلاب الثانوية.. الأوراق المطلوبة للتقديم للكليات 2021

بحد أدنى 16 ألفًا.. ننشر مصروفات أرخص الكليات بالجامعات الخاصة

الهندسة 60 والطب 185.. أغلى 5 كليات في الجامعات الخاصة للشعبة العلمية

تصل لـ92 ألفًا.. مصروفات كليات القمة للشعبة الأدبية بالجامعات الخاصة