الإثنين 10 يونيو 2024

فاز بها بيج رامي مرتين.. 6 معلومات عن بطولة مستر أولمبيا

بيج رامي

تحقيقات10-10-2021 | 14:27

آية يوسف

تعد بطولة مستر أولمبيا هي أكبر لقب للمحترفين في الاتحاد الدولي لكمال الأجسام واللياقة البدنية، حيث أقيمت النسخة الولى لها عام 1965، حين فكر "جو ويدر" بتكريم أصدقائه البطال المحترفين لكمال الأجسام، ولم يجد طريقة أفضل من إقامه بطولة كبرى تجمعهم ينال فيها الفائز بينهم لقبها، اذي أراد له ان يكون الأبرز في عالم هذه الرياضة، وبعد فوز المصري "بيج رامي" باللقب للمرة الثانية على التوالي، تقدم بوابة "دار الهلال" أبرز المعلومات عن بطولة مستر أولمبيا.

ـ تعد "مسترأولمبيا" بطولة العالم السنوية التي يعقدها الاتحاد الدولي لكمال الأجسام، وهي الجائزة الأرفع قدرا للاعبي كمال الأجسام المحترفين.

ـ  انطلقت المسابقة لأول مره عام 1965.

ـ الهدف الرئيسي لتدشين المسابقة هو السماح لأبطال العالم في كمال الأجسام بالحصول على الأموال اللازمة لمواصلة المنافسة.

ـ يحصل الفائزون على جوائز مالية ضخمة تصل غلى 400 ألف دولار أمريكي لصاحب المركز الأول، و150 ألف دولار للوصيف، و100 ألف دولار للمركز الثالث.

ـ هناك معايير للمشاركة في "مستر أولمبيا" أبرزها الحصول على مركز بين الـ5 الأوائل في كل قسم بالأولمبيا، أو المركز الثالث في ترتيب النقاط، أو المركز الأول في جميع المسابقات الأخرى.

ـ يجب أن ينال المتأهلون إلى هذه البطولة أحد الألقاب التالية، الستة الأوائل في بطولة أرنولد كلاسيك، بطل سابق في مستر أولمبيا، الخمسة الأوائل في بطولة نيويورك برو، ال6 الأوائل في مستر أولمبيا للسنة السابقة، الأول في بطولة العالم للهواة للاتحاد الدولي لكمال الأجسام واللياقة البدنية. 

وكان بيج رامي قد تصدر ترتيب الجولة الأولي التي أقيمت فجر اليوم في ولاية فلوريدا الأمريكية، والتي شهدت مشاركة 16 لاعبا من مختلف الدول، حيث تدرج "بيج رامي" في بطولات مستر أوليمبيا، فحصل على المركز الثامن بها في عام 2013، والسابع في 2014، والخامس في 2015، والرابع في 2016، ثم وصيفا في 2017، قبل أن يتراجع للمركز الثامن في نسخة 2018، وقبل أن يحتل الصدارة في عام 2020 ويحافظ على اللقب في 2021. 

 

الاكثر قراءة