الجمعة 17 مايو 2024

المفوضية الأوروبية تعلن تحويل أوروبا لأول قارة محايدة مناخياً فى 2050

المفوضية الاوروبية :تحويل أوروبا اول قارة محايدة مناخياً 2050

عرب وعالم12-8-2021 | 17:03

طانيوس تمري

أكدت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين على أن تحويل أوروبا إلى أول قارة محايدة مناخياً بحلول عام 2050 كان رأس أولوياتها منذ أن تم انتخابها رئيسة للجهاز التنفيذي الاوروبي.

وأشارت "فون د أكدت ير لاين"، في مقابلة مع صحيفة مجلس الاساقفة الايطاليين (أفينيري) إلى أنها زارت المدن التي دمرتها الفيضانات قبل بضعة أسابيع في بلجيكا. وقالت لقد كان تذكيرًا مؤلمًا بأن الظواهر المناخية هذه تحدث في كثير من الأحيان في جميع أنحاء العالم. وحقيقة أننا لم نعد قادرين على تحمل التكاليف المتزايدة باستمرار جراء تغير المناخ.

وقالت لقد قدمت الصفقة الأوروبية الخضراء بعد أحد عشر يومًا من بداية ولايتي في عام 2019، ومنذ ذلك الحين، مع الدول الأعضاء الـ 27 في الاتحاد الأوروبي والبرلمان الأوروبي، قمنا بتحويل هدف المناخ هذا إلى التزام قانوني حقيقي. وبفضل قانون المناخ الأوروبي، الأول من نوعه، نقوم حاليًا بتنفيذ استراتيجية نمو جديدة لتحقيق الحياد المناخي على أساس الابتكار والطاقة النظيفة والاقتصاد الد ائري. 

يذكر أن بلجيكا تعرضت الي إعصار مدمر  اسفر عن مقتل أكثر من 50 شخص واصابات تجاوزات 280 فضلاً عن تدمير عدد من المنشأت السكنية والتجارية والتي أعلنت الحكومة البلجيكية رفع حالة الطوارئ في المناطق التي نالها الإعصار.

وأعرب الاتحاد الأوروبي عن تضامنه الكامل مع إحدى دول الأعضاء وإرسال مساعدات عاجلة الي بلجيكا لتخطي الازمة وشملت قرارات الاتحاد الأوربي تشكيل لجنة خاصة لإعادة إعمار المناطق التي تضررت جراء الإعصار ومساعدات ماليه للمنشاءات التجاريه التي تعرضت للتدمير فضلا عن إعادة اعمار المنازل التي تضررت وتقديم سبل الدعم للأسر البلجيكية من أجل تخطي الازمة.