السبت 1 يونيو 2024

السفارة المصرية في بوخارست تعلن موعد وصول طائرة الإجلاء الثانية لرومانيا

السفارة المصرية فى بوخارست

أخبار5-3-2022 | 16:41

حسن محمود

أعلنت السفارة المصرية في بوخارست، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، موعد وصول طائرة الإجلاء الثانية لرومانيا لنقل المصريين.

وقالت السفارة المصرية فى تنويه لها منذ قليل: «بناءً على توجيهات القيادة السياسية، وبالإشارة إلى الجهود التي تبذلها وزارة الخارجية والسفارة المصرية في بوخارست؛ لتسهيل عودة المواطنين العالقين في رومانيا بعد عبورهم الحدود الأوكرانية الرومانية».

وأضافت: «تقرر إرسال الطائرة الثانية لإجلاء 175 مواطنًا مصريًا من رومانيا للعودة إلى أرض الوطن، ومن المقرر أن تصل الطائرة بوخارست خلال اليومين القادمين، وسوف يتم الإعلان عن موعدها بالتحديد لاحقًا».

وناشدت السفارة المواطنين المصريين المتواجدين في رومانيا، والراغبين في العودة إلى أرض الوطن على متن طائرة الإجلاء القادمة، تحديد مندوبين عن كل مجموعة منهم، بحيث تقوم كل مجموعة بتسليم جوازات سفرها للمندوب عنها، والذي سيتوجه بدوره نيابة عنهم للسفارة؛ لتسليم الجوازات لتحديد أولوية العودة على متن طائرة الإجلاء، علمًا بأن الأولوية ستكون وفقا لتاريخ دخول الأراضي الرومانية المحدد بختم الدخول من المعبر الحدودي. 

واختتم بيان السفارة المصرية: «ترجو السفارة المصرية في بوخارست من أبنائنا الطلاب الذين قاموا بحجز تذاكر سفر للعودة إلى أرض الوطن على نفقتهم الخاصة الإبقاء على حجوزاتهم، وذلك لإتاحة الفرصة  لغيرهم ممن لم يستطيعوا تدبير نفقات العودة إلى أرض الوطن».