السبت 4 مايو 2024

بدر الدين : زيارة مدبولي لليبيا تعزيز التعاون السياسي والاقتصادي بين البلدين

إكرام بدر الدين

أخبار20-4-2021 | 13:29

أمنية شريف

يجري رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، اليوم زيارة إلى طرابلس الليبية لبحث التعاون الاقتصادي والسياسي مع حكومة الوحدة الوطنية ويناقش مع نظيره الليبي التعاون الاقتصادي والسياسي وعودة العمالة والمشاركة في إعادة إعمار ليبيا، وبحث الطرفان تطورات الوضع في الساحة الليبية والأوضاع الإقليمية.

وقال إكرام بدر الدين أستاذ العلوم السياسية  ،  إن ليبيا من دول الجوار والتي يرتبط أمنها القومي بالأمن القومي المصري ويجب دعم مصر الكامل والمطلق للسلطة التنفيذية في ليبيا في جميع المجالات وجميع المحافل الثنائية والإقليمية والدولية من أجل نجاحها في إدارة المرحلة التاريخية الحالية والوصول إلى عقد الانتخابات الوطنية.

وأكد أن مصر دائمًا ما تحتضن الأطراف وتحافظ على العلاقات الدولية، وقد نرى موقف مصر في أنها قد سعت منذ بداية الأزمة الليبية إلى الدفع بجارتها الغربية إلى مسار التسوية السياسية باستضافة الفرقاء الليبيين على مائدة الحوار، وهذه الزيارة لتوقيع عقود الاتفاق بين وزارة الكهرباء المصرية والليبية لتقوية شبكات الطاقة الليبية تتواجد فيها الفائدة للطرفين.

وأضاف أن مصر دائمًا تحاول الحرص على أمن واستقرار ليبيا، وهذه الزيارة تشكل خطوة أولى نحو تعزيز التعاون السياسي والاقتصادي والأمني مع السلطات في طرابلس وإن مصر ستظل منخرطة بقوة في الشأن الليبي لمصلحة الليبيين أنفسهم.

Dr.Randa
Dr.Radwa