الجمعة 17 مايو 2024

إعفاء بطل العالم في رفع الأثقال من مصروفات جامعة بني سويف

جانب من التكريم

محافظات31-10-2021 | 16:53

أبو النور بحار

استقبل الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، الطالب محمد عبد الحميد بريك بالفرقة الثالثة قسم علم الاجتماع بكلية الآداب من ذوي الهمم ولاعب منتخب مصر لرفع الأثقال للمكفوفين، لتهنئته بفوزه بتسجيل رقم عالمي جديد، وفوزه بالمركز الأول على العالم للشباب، خلال مشاركته مع منتخب مصر فى بطولة العالم للمكفوفين للعام 2021.

وأقيمت فعاليات البطولة، في الفترة من 24 إلى 26 أكتوبر الجاري بجورجيا، بمشاركة العديد من المنتخبات العالمية للمكفوفين، وحضر اللقاء الدكتور رمضان عامر عميد الكلية وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

وقرر الدكتور منصور حسن إعفاء الطالب محمد بريك من المصروفات الدراسية، وتوفير جهاز لاب توب مخصص لذوي الهمم، لتمكينه من الدراسة بسهولة وكنوع من التكريم الرمزي لتفوقه الرياضي، ولتشجيع غيره من الطلاب علي التفوق والتميز دراسياً ورياضيا وثقافياً.

وأعرب رئيس الجامعة، عن فخره الشديد بهذا الانتصار المشرف للبطل وذلك للعام الثاني علي التوالي بتتويجه بطلا بالمركز الأول على العالم للشباب والمركز الثاني على العالم للكبار في رفعة الرجلين Squat ٢٢٥ كجم وفي رفعة البنش برس Bensh press ١٤٥ كجم وفي رفعة السحب Deadlift ٢٦٠ كجم بمجموع ٦٣٠كجم، وقد توج بريك بالفوز بأربعة ميداليات منها2 ميدالية ذهبية في فئة الشباب وزن ١٠٠ كجم و٢ ميدالية فضة في عموم كبار.

وأشاد رئيس الجامعة بالقدرات المميزة التي يمتلكها أبناء الجامعة من ذوي الهمم والمراكز المتقدمة التي يحققونها على مختلف الأصعدة المحلية والدولية، ما يعد تتويجاً للجهود التي تبذلها الجامعة من أجل هؤلاء الطلاب.

وعبر الطالب عن سعادته بتكريم الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة وأول من قام بتكريمه عقب وصوله إلى مصر، مؤكداً على دور الجامعة في دعم أبناءها الطلاب في كافة الأنشطة الرياضية.