السبت 1 يونيو 2024

جامعة طنطا تنظم قافلة طبية لفحص 1044 حالة مرضية بالوادي الجديد

جامعة طنطا

محافظات4-11-2021 | 19:24

محمد ياسر

قال الدكتور حمدي شعبان، القائم بأعمال نائب رئيس جامعة طنطا لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إن الجامعة نظمت قافلة طبية بقرية بولاق بمركز الخارجة بمحافظة الوادي الجديد شهدت في يومها الأول تقديم الرعاية الطبية على أعلى مستوى وصرف الدواء بالمجان لـ 1044 حالة، وذلك تحت رعاية الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا في إطار دعم المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وخدمة القرى الأكثر احتياجًا.

وأشار نائب رئيس جامعة طنطا، في بيان اليوم الخميس، إلى أن القافلة استقبلت المرضى من عدة قرى بمركز الخارجة خلال يومها الأول، وتضم 15 تخصصًا و29 طبيبًا لتوقيع الكشف الطبي.

وقال إن القافلة لقيت استحسان ورضا الأهالي الذين أشادوا بالخدمات الطبية التي تقدمها في جميع التخصصات، وتقدموا بالشكر للفرق الطبية بالقافلة ولجامعة طنطا التي حرصت على توجيه قوافلها الطبية إلى محافظة الوادي الجديد.

من جانبه، أكد الدكتور محمد الشبيني، وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، أن عدد الحالات التي استقبلتها القافلة في اليوم الأول لها بالوادي الجديد يعتبر كبيرًا مقارنةً بالكثافة السكانية للمحافظة، موضحًا أنه تم تزويد القافلة بكميات من الأدوية تغطي احتياجات جميع التخصصات، وتم توزيعها بالكامل على المرضى.