السبت 1 يونيو 2024

محافظ بني سويف يؤكد أهمية تضافر الجهود لتنفيذ الخطة القومية للسكان

محافظ بني سويف

محافظات20-6-2022 | 13:08

دار الهلال

 أكد محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم أهمية تضافر كافة الجهات المعنية والعمل بروح الفريق الواحد لتنفيذ برامج الخطة القومية للسكان ومواجهة الزيادة السكانية؛ لتحقيق رفع مستوى الوعي لدى المواطنين بمخاطر الزيادة السكانية وآثارها السلبية على مشروعات التنمية ضمن الاستراتيجية القومية للسكان 2030 .

ووجه المحافظ - في بيان اليوم  - بالتنسيق بين كافة الجهات الشريكة لدعم تنفيذ مشروع "تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية الذي تنفذه وزارة التنمية المحلية، للحد من الزيادة السكانية.

وفي سياق متصل، عقدت وحدة السكان بديوان عام المحافظة ندوة توعوية بمقر الوحدة المحلية بناصر، بالتنسيق والتعاون مع فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف والمجلس القومي للأمومة والطفولة والتضامن الاجتماعي والوحدة المحلية بمشاركة أكثر من 50 سيدة وفتاة .

وتناولت الندوة خطورة زواج القاصرات والتداعيات المترتبة عليها، وتصحيح بعض الأفكار والمفاهيم الخاطئة التي رسختها بعض العادات والسلوكيات الاجتماعية المغلوطة،والتي تتسبب في زيادة حالات الطلاق وإهمال التعليم وانتشار الأمية، فضلا عن الآثار النفسية والاجتماعية على الفتيات، وانعكاس ذلك على المجتمع والزيادة السكانية، وفي نهاية الندوة تم الإجابة على تساؤلات الحاضرات.