الثلاثاء 30 يوليو 2024

حملة مكثفة على سيارات السرفيس للتأكد من الالتزام بالتعريفة بالمنصورة

جانب من الجولة التفقدية

محافظات30-7-2024 | 12:49

دار الهلال

وجه محافظ الدقهلية طارق مرزوق مدير شرطة المرافق لعميد علي أبو شعيشع بشن حملة مكبرة لرفع كافة الإشغالات من شوارع مدينة المنصورة لتسهيل الحركة المرورية أمام السيارات والمواطنين من خلال التنسيق مع رؤساء الأحياء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه من يستغلون من الأرصفة، مشدداً على أن الرصيف من حق المواطن السير عليه.


جاء ذلك خلال متابعة المحافظ اليوم الإثنين شوارع مدينة المنصورة لمتابعة الحملة المكبرة للنظافة ورفع الإشغالات ومراقبة الأسواق والتأكد من التزام السائقين بالتعريفة المقررة.


كما وجه المحافظ مدير إدارة المرور العمدي حاتم طه بشن حملة مكبرة علي سيارات التاكسي للتأكد من تشغيل العدادات والالتزام بالبنديرة المقررة، مشيراً إلي أن شكاوي المواطنين كثرت من سائقي سيارات التاكسي ولن أسمح باستمرار هذا الأمر مره أخري


ووجه مرزوق، مدير إدارة المروة بشن حملة مكثفة علي سيارات السرفيس للتأكد من الالتزام بالتعريفة المقررة وعدم تقسيم الخطوط، مشدداً على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، موجهاً بدراسة إمكانية زيادة عدد من خطوط السرفيس داخل المدينة لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين.


وأعرب المحافظ عن شكره لرجال شرطة المرور والمرافق في أول يوم للحملة المكبرة لضبط الشارع من خلال رفع الإشغالات والتفتيش علي سيارات التاكسي والسرفيس للتأكد من التزامهم بعد ورود شكاوي عديدة منهم، بجانب عمال النظافة بحي غرب وحي شرق المنصوره ولرؤساء الأحياء والمشرفين علي الجهود المبذوله في الحملة المكبرة، مشيراً إلى أن ما رأيته اليوم شيء مشرف وسنعمل على مواصلة هذا العمل .


كما وجه المحافظ لرئيس حي غرب بصرف مكافأة مالية لأحد مشرفي النظافة والعمال بقطاع شارع بورسعيد مكلفا المحافظ والمسئولين عن دار أبن لقمان بسرعة تغيير اللوحات الفنية والإرشادية التي تقع في مدخل الدار وتحسين الصورة البصرية للمترددين علي الدار.


تجدر الإشارة إلى أن المحافظ تفقد شوارع ( بورسعيد - عبدالسلام عارف - الجيش ) لمتابعة حملة النظافة والإشغالات التي انطلقت من شارع بورسعيد، كما تفقد أحد منافذ بيع الخضار والفواكه بشارع عبدالسلام عارف للتأكد من الإعلان عن الأسعار وتوفير السلع بأسعار مخفضة عن السوق، وقام بإيقاف عدد من سيارات التاكسي والسرفيس للتأكد من الالتزام بالتعريفة وبالبنديرة المقررة، والتقى بعدد من المواطنين واستمع إلي مطالبهم وشكواهم موجها بسرعة حلها. 


كما وجه المحافظ، رؤساء الأحياء بتقليم وتهذيب كافة الأشجار بالجزر الوسطي وغسيل الأرصفة وتكثيف أعمال النظافة بشوارع المدينة لتحسين الصوره البصرية للمواطنين.


مشددا علي الإعلان عن أسعار السلع والمنتجات وتوفيرها ومراقبة الأسواق واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين للحد من غلاء الأسعار والقضاء علي جشع بعض التجار.


وفيما يتعلق بالتعليم والتعليم الفني، صرح مدير عام التعليم الفني بالدقهلية الدكتور أشرف العدل بأنه تم تجهيز 3 أماكن لانعقاد اختبارات الالتحاق بالمدارس التكنولوجية التطبيقية التابعة للتعليم الفني هي مركز التطوير التكنولوجي بمديرية التربية والتعليم بالمنصورة والمركز التكنولوجي بإدارة أجا التعليمية والمركز التكتولوجي بإدارة طلخا التعليمية. 


جاء ذلك خلال متابعة مدير عام التعليم الفني بالمحافظة الاختبارات المنعقده بمراكز التطوير التكنولوجي بنطاق المحافظة للطلاب المتقدمين. 


وأضاف العدل، أن الاختبارات تتم بقاعات مزودة بأجهزة كمبيوتر وأنترنت ومشرفين لمساعدة الطلاب وتوجيههم وتتم على أربع فترات كل فترة ساعة ونصف من الساعة التاسعة صباحا حتي الرابعة عصرا، موضحا أنه تقدم 400 طالب للقيام بالاختبارات الإلكترونية للقبول بالمدارس التكنولوجية التطبيقية ومدارس الضبعة النووية. 


وأكد العدل اهتمام الدولة بقطاع التعليم الفني باعتباره أحد الأعمدة الرئيسية في تحقيق التنمية الشاملة لمساهمته في تخريج كوادر فنية متخصصة لتغطية احتياجات السوق من الحرفيين المهرة.


كما ثمن دور مديرية التربية والتعليم في دعم الطلاب وتقديم كافة أوجه الدعم لإنجاح العملية التعليمية موجها الشكر للجميع بالمركز على حسن الاستقبال وعلى الجهد المبذول في استقبال أبنائنا الطلاب وتهيئة الجو المناسب للقيام بأعمال الاختبارات مع التمنيات لأبنائنا بالتفوق والنجاح.

الاكثر قراءة