السبت 27 ابريل 2024

محافظ المنيا: تطوير 5 مراكز ضمن المبادرة الرئاسية (حياة كريمة)

محافظات14-1-2021 | 15:06

قال محافظ المنيا أسامة القاضي، إن المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) تستهدف تطوير 1500 قرية جديدة بالجمهورية منها 5 مراكز وهم (أبو قرقاص - ملوي - العدوة - مغاغة - ديرمواس) بالمحافظة.


وأضاف القاضي - خلال تفقده اليوم الخميس لقرية "أبيوها" في أبوقرقاص إحدى القرى التي سيتم تطويرها - أن المرحلة الأولى تشمل تطوير 47 قرية بمركز أبو قرقاص، وذلك في إطار التنمية المستدامة التي تستهدف الريف المصري؛ لرفع قدرات البنية الأساسية من كافة الجوانب الخدمية والمعيشية والاجتماعية وفقًا لرؤية مصر 2030. 


وأوضح أنه سيتم النهوض بمستوى معيشة المواطنين، وتخفيف معدلات الفقر وتطوير البنية التحتية والخدمات الأساسية المقدمة في العديد من المجالات والتي تشمل التعليم والكهرباء والصرف الصحي ومياه الشرب والغاز الطبيعي والشباب والرياضة والطرق.


ولفت إلى أنه سيتم تطوير الوحدات الصحية، ووحدات الإسعاف، ورفع كفاءة الطرق، وشبكات الري من ترع ومصارف والتنمية الزراعية والخدمات البيطرية.


والتقى القاضي - خلال جولته - عددًا من المواطنين واستمع إلى مقترحاتهم حول الأعمال التي سيجري تنفيذها ضمن خطة المحافظة للمشاركة المجتمعية في تحديد الموقف العام لخطط التنمية المتكاملة للقرية. 


وأكد تذليل كافة العقبات لتحقيق كافة جوانب التنمية المستدامة، والتنسيق الكامل بين مختلف الجهات لوضع خطة شاملة للتطوير مع التركيز على الخدمات التي تستهدف أكبر عدد من المواطنين.


    Dr.Randa
    Dr.Radwa