الأربعاء 5 يونيو 2024

محافظ قنا: 15 مليار جنيه تكلفة استثمارية للمشروع القومي لتنمية الريف

محافظات1-2-2021 | 13:59

قال محافظ قنا أشرف الداودي إن التكلفة الاستثمارية للمشروع القومي لتنمية الريف بالمحافظة تبلغ حوالي 15 مليار جنيه، ويستهدف المشروع تطوير 5 مراكز وقراها (أبوتشت - فرشوط - دشنا - الوقف - قوص). 


جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم الاثنين اصطفاف المعدات المشاركة في تنفيذ المشروع بالمحافظة بمنطقة الكيلو 6 بمدينة قنا للتأكد من جاهزية المعدات والأطقم الفنية المختصة، بالإضافة إلى الوقوف على حجم الاحتياجات المطلوب توفيرها، وتحديد أوجه الدعم اللازم.


وأوضح أنه شارك في الاصطفاف 153 معدة متنوعة المهام من معدات الوحدة المحلية وشركات المقاولات المشاركة في تنفيذ المشروع، مؤكدا أن الاصطفاف يعد رسالة طمأنة وأمل لأهالي قنا بأن هناك مستقبلا أفضل ينتظر الأجيال القادمة.


وأشار إلى أن هذه المراكز والقرى والنجوع التابعة لها ستشهد تطويرا شاملا للبنية الأساسية والخدمات الاجتماعية والأوضاع الاقتصادية، فضلا عن تحسين أوضاع الفئات الأولى بالرعاية بتلك القرى والنجوع.


وأضاف أن المحافظة اتخذت خطوات جادة للبدء في تنفيذ المشروع القومي لتنمية الريف، حيث قام أعضاء البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة ومؤسسة حياة كريمة بالنزول إلى القرى والنجوع المستهدفة وعمل لقاءات حوارية مع المواطنين لرصد احتياجاتهم الفعلية من المشروعات الخدمية.