الأحد 26 مايو 2024

صحة البحر الأحمر: الانتهاء من تطعيم العاملين بالقطاع السياحي بالمحافظة

صحة البحر الأحمر

محافظات11-5-2021 | 13:10

صلاح عبدالله

قال الدكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر أنه تم الانتهاء تطعيم العاملين بالقطاع السياحي بالمحافظة بلقاح مضاد كورونا.

 

وأشار مرعي إلي أنه تم تطعيم 37565 شخص من العاملين بالقطاع في كل فنادق البحر الأحمر ومراكز الغوص، مضيفا أنه يتم حاليا تطعيم العاملين بشركات السياحة.

 

يشار إلي أن وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان تقود حملة لتطعيم العاملين بالقطاع السياحي بجنوب سيناء والبحر الأحمر كخطوة أولي باعتبار أنهم أكثر محافظتين جذبا للسائحين، كما أن الإعلان عن الانتهاء من تطعيم كافة العاملين بالقطاع السياحي بهم سيزيد من التدفقات السياحية الوافدة لهم لما ترسله من رسائل طمأنة للسائحين الوافدين بأن من سيتعاملون معهم حصلوا علي اللقاح المضاد للفيروس كما أصبح تطعيم العاملين بالقطاع السياحي ميزة تنافسية تحاول الدول السياحية للوصول إليها لجذب المزيد من السائحين في ظل التنافس الشديد لاستقطاب أكبر عدد من السائحين مع التراجع الاقتصادي بدول العالم بسبب تداعيات فيروس كورونا ويعد القطاع السياحي من أكثر القطاعات الاقتصادية التي تستطيع النهوض بالاقتصاد.

 

ومن جانبه كشف أبو الحجاج العماري، الخبير السياحي أهمية تطعيم العاملين بالقطاع السياحي فهي أمن قومي.

 

وأوضح العماري أن التطعيمات للعاملين بالسياحة خطوة رائعة من قبل القيادة السياسية أسوة بالدول المتقدمة للحفاظ علي قطاع السياحة في مصر بشكل عام ومدينة مرسي علم بشكل خاص.

 

وأضاف العماري إلي أن خطوة تطعيم العاملين باللقاح تشير إلي جاهزية جميع المنتجعات السياحية في المدينة لاستقبال مختلف الوفود وبأي أعداد خلال موسم الصيف.

 

وأوضح العماري أن مدينة مرسي علم استعدت مثل الغردقة لاستقبال السياحة الروسية، حيث تنفيذًا لتعليمات وزير السياحة ومجلس الوزراء تجري أعمال تطعيم جميع العمالة السياحية بمرسي علم بلقاح فيروس كورونا.

 

وأضاف العماري، أن فنادق مرسي علم قامت بتجهيزات جديدة لها استعدادا لوصول السياحة الروسية مرة أخرى وكذلك إعداد تشديدات على تطبيق الإجراءات الاحترازية المتبعة من قبل الوزراء ووزارة السياحة داخل الفنادق السياحية المختلفة.