الإثنين 10 يونيو 2024

محافظ الإسكندرية: رفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الفطر المبارك

محافظ الإسكندرية

محافظات11-5-2021 | 17:01

دار الهلال

قال محافظ الإسكندرية محمد الشريف إنه تم رفع درجة الاستعداد بأجهزة المحافظة التنفيذية وجميع القطاعات الخدمية والمرافق؛ لاستقبال عيد الفطر المبارك.

وأكد الشريف - في بيان اليوم الثلاثاء - تكثيف الحملات المفاجئة للتأكد من تطبيق قرارات رئيس مجلس الوزراء الأخيرة بشأن الحد من التجمعات ومواجهة انتشار جائحة كورونا، موجهًا رؤساء الأحياء بالتنسيق مع الجهات المعنية لغلق الحدائق والمتنزهات العامة والشواطئ ومنع إقامة أية احتفالات أو فعاليات جماهيرية خلال أيام العيد.

وطالب باستمرار الحملات اليومية علي المقاهي والكافيهات والمطاعم والمولات ودور السينما والمسارح وما يماثلها لمتابعة الالتزام بمواعيد الغلق في تمام الساعة 9 مساءً، مشددًا عليهم بالمتابعة الدورية للتأكد من تطبيق قرارات مجلس الوزراء واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وشدد على تكثيف الجولات الميدانية للتصدي بكل حزم وقوة لمحاولات البناء المخالف ومنع استغلال المخالفين لأيام العطلات بالعيد واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك.

وكلف رؤساء الأحياء بالتنسيق مع مديريات التموين والصحة والأجهزة الرقابية بتكثيف الحملات المشتركة للرقابة على الأسواق وتنشيط الحملات لتطهير الأسواق من السلع الفاسدة والمجهولة المصدر والمنتهية الصلاحية وكافة المخالفات التموينية.

ووجه بتكثيف المرور على أسواق اللحوم ومنافذ توزيعها والعمل على مدار 24 ساعة، للتأكد من توفير السلع التي يشتد الطلب عليها، والمرور على المخابز للتأكد من قيامها بإنتاج كامل حصتها من الدقيق، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وشدد على تكثيف أعمال النظافة وغسيل الشوارع والأرصفة في الميادين على مستوى الأحياء خاصة حول المساجد المخصصة لإقامة صلاة عيد الفطر المبارك، مكلفًا رؤساء الأحياء وإدارة الرصد البيئي بالتعامل الفوري في حالة ورود أية بلاغات أو شكاوى من المواطنين خلال أيام العيد.

وأضاف أنه تم التأكيد على عمل الصيانات اللازمة للمسطحات الخضراء وأعمدة الإنارة بجميع الأحياء، مناشدًا المواطنين بتوخي الحذر والاستمرار في تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية خاصة خلال هذه المرحلة التي تشهد تزايدا متسارعا في تسجيل الإصابات.

وأكد انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وغرف العمليات الفرعية في جميع المديريات والجهات الخدمية لاستقبال كافة الشكاوى والبلاغات علي مدار الساعة والتعامل الفوري معها.

الاكثر قراءة