الخميس 16 مايو 2024

محافظ الجيزة: جار وضع رؤية شاملة لمواجهة الاختناقات المرورية

محافظ الجيزة

محافظات24-5-2021 | 17:53

دار الهلال

قال محافظ الجيزة أحمد راشد، إنه جار وضع رؤية شاملة لمواجهة الاختناقات المرورية بالعديد من البؤر الساخنة بالمحافظة؛ لإنشاء محاور حركة تساهم في إحداث سيولة مرورية ولمواجهة التوسعات العمرانية والربط مع المدن الجديدة التي تنفذها الدولة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقد اليوم الاثنين؛ لاستعراض مخططات تطوير عدد من المحاور المرورية الهامة، ووضع الرؤية الاستراتيجية لتطوير شبكة الطرق والمحاور بالمحافظة، بحضور اللواء محمد الكيلاني رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى وممثلي المكاتب الاستشارية المختصة.

وأضاف راشد: "أنه يتم إنشاء هذه المحاور بناء على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء"، موضحًا أنه تم مناقشة مخطط تطوير محور عمرو بن العاص الواقع بنطاق حي الهرم والذي سيصل طوله إلى 4 كم لما له من أهمية مرورية حيوية، حيث سيساهم في الربط بين الطريقين الدائري الشمالي والجنوبي في اتجاه المنيب؛ للتخفيف على المواطنين في هذه المنطقة التي تعاني من كثافات واختناقات مرورية شديدة.

وأشار إلى أن المحور سيكون شريانًا مروريًا جديدًا يضاف إلى سلسلة المحاور المرورية الجاري تنفيذها والتي تعكس رؤية الدولة نحو تطوير محاور الحركة خاصة بالمناطق التي تعاني من الكثافات المرورية ولم تمسسها يد التطوير منذ عشرات السنوات، وذلك بالمواكبة مع أعمال تطوير محور محمد أنور السادات (ترسا سابقا) كمحور طولي داعم لشارعي الهرم وفيصل والذى سيتم استغلاله حال الإغلاق المؤقت لشارع الهرم خلال فترة تنفيذ مشروع مترو الأنفاق ولتيسير الربط ونقل الحركة التبادلية من وإلى محور الفريق كمال عامر (الزمر سابقا) الذي قارب على الانتهاء.

وكلف - خلال الاجتماع - بإعداد دراسات تفصيلية متكاملة عن مشروع محور عمرو بن العاص وكافه المعوقات التى تواجه التنفيذ لوضع الحلول العملية لها لما للمحور من أهمية مرورية.