السبت 1 يونيو 2024

محافظ الفيوم يتفقد سير العمل بعدد من مشروعات «حياة كريمة» بمركز إطسا

جانب من الجولة

محافظات7-6-2021 | 15:03

حسين الزيات المالكى

تفقد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد عماد، نائب المحافظ، سير العمل بعدد من المشروعات المدرجة بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمركز إطسا، بحضور خالد فراج، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إطسا.

بدأت الجولة، بتفقد المحافظ، لسير العمل بمشروع إنشاء حائط ساند على مصرف نزاز دفنو، بطول 450 متراً، بإجمالي تكلفة 4 ملايين و300 ألف جنيه، كما تفقد المحافظ ومرافقوه، انطلاق العمل بمشروع إنشاء محطة رفع الصرف الصحي بقرية السعدة، والتي يتم تنفيذ شبكاتها على ثلاث مراحل، المرحلة الأولى، بطول 2500 متر، يتم الانتهاء منها خلال شهرين، والمرحلة الثانية بطول 2000 متر يتم الانتهاء منها خلال شهرين أخرين، ويبلغ طول المرحلة الثالثة 1500 متر، ويتم الانتهاء منها خلال شهر.

و تفقد المحافظ، مشروع إحلال وتجديد الوحدة الصحية بقرية السعدة، على مساحة 900 متر، وشدد على ضرورة الاستعانة بالعمالة المؤقتة بكل قرية في المشروعات الجاري تنفيذها في المستهدفة من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، لفتح مجالات جديدة من فرص العمل، وتحقيق أقصى استفادة للأهالي.

كما تفقد المحافظة ونائبه، خلال الجولة على المشروعات، أعمال إحلال وتجديد نادي شباب قلمشاة المقام على مساحة 250 متراً، ومن المقرر الانتهاء من كل الأعمال الإنشائية للمشروع خلال 6 أشهر، وتفقد انطلاق العمل بمشروع إحلال وتجديد الوحدة الصحية بقرية قلمشاه، والتي يجري تجهيزها كمركز تأمين صحي شامل على مساحة 900 متر.

وقال المحافظ، إن جميع المنشآت الصحية التي سيتم تنفيذها من خلال المبادرة، تتم وفقاً لمعايير منظومة التأمين الصحي الشامل، حتى تكون هذه المنشآت مجهزة بشكل كامل عند تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة الفيوم.

وأضاف المحافظ، أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تسعى لإحداث تنمية حقيقية تمس المواطن في محل إقامته، فضلاً عن رفع كفاءة البنية التحتية، وتقتحم مشكلات مزمنة نعانيها منذ سنوات طويلة.