السبت 1 يونيو 2024

صحة أسوان : 19 ألفًا و403 مواطنين حصلوا على الجرعة الأولى من لقاح كورونا

تطعيم لقاح كورونا

محافظات9-6-2021 | 20:46

دار الهلال

 قال الدكتور مصطفى أبو المجد مدير عام الطب الوقائي بمديرية الشئون الصحية بمحافظة أسوان إن إجمالي من تلقوا الجرعة الأولى للقاح كورونا سينوفارم على مستوى محافظة أسوان بلغ 9281 مواطنا ومواطنة، بالإضافة إلى 6661 مواطنا حصلوا على جرعتي اللقاح. 

وأضاف أبو المجد - في تصريح له اليوم الأربعاء - أنه بالنسبة للقاح استرازينيكا، تلقى حتى الآن 10 آلاف و122 مواطنا الجرعة الأولى منه، حتى الآن، فيما لم يحصل أي مواطن على الجرعة الثانية حتى الآن، مؤكداً أنه بذلك وصل عدد المواطنين الحاصلين على الجرعة الأولى من لقاح سينوفارم، واسترازينيكا 19 ألفا و403 مواطنين حتى الآن.

وأشار مدير عام الطب الوقائي، إلى أنه تم زيادة أعداد مراكز تلقي لقاح كورونا داخل محافظة أسوان إلى 5 مراكز في إطار خطة وزارة الصحة للتيسير على المواطنين الراغبين في الحصول على اللقاح للحد من انتشار فيروس كورونا، وذلك بمواقع مستشفى صدر أسوان، ومعهد أورام أسوان ومستشفى دراو المركزي وإدارة نصر النوبة الصحية وإدفو غرب بمبني حي جنوب. 

وأوضح أبو المجد إنه تم تجهيز هذه المراكز لتلقي المواطنين اللقاح، طبقا لمعايير مكافحة العدوى ومراعاة الإجراءات الاحترازية والوقائية والتباعد الاجتماعي.