السبت 1 يونيو 2024

بعد انتهاء الامتحانات.. انطلاق الزغاريد من لجان امتحان الثانوية فى الدقهلية

طلاب الدقهلية

محافظات29-7-2021 | 14:28

حسناء رفعت

عبر طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية بالدقهلية، اليوم عن فرحتهم بانتهاء مارثون الامتحانات، متمنين أن تكتمل فرحتهم بالنتيجة، حيث انطلقت الزغاريد من أمام اللجان معبرة عن الفرحة العارمة للطلاب ولأولياء الأمور، كما احتفل بعض الطلاب بالطبل والرقص أمام اللجان، وذلك لسهولة امتحان مادة اللغة الإنجليزية، وأيضا لفرحتهم بانتهاء الامتحانات، وبدء الاجازه .

بينما اختلفت الآراء حول امتحان مادة اللغة الإنجليزية، فقد أكد معظم الطلاب على سهولة الامتحان، وأنه جاء في مستوى الطالب المتوسط ،  و تناسب عدد الأسئلة مع الوقت المحدد للإجابة، بمعنى 40 سؤال في 3ساعات، وهذا وقت كافي جدا لحل جميع الأسئلة والمراجعة، حيث خرج الطلاب من اللجان قبل انتهاء الوقت المحدد للامتحان بحوالي نصف ساعة، معبرين عن فرحتهم بالامتحان بعبارة "ختامها مسك".

فيما أكد البعض الآخر من الطلاب على صعوبة الامتحان، فمعظم الامتحان جاء من خارج المنهج، وان أصعب جزء في الامتحان تمثل في القطعة، فكانت تحتاج لمزيد من التفكير ومزيد من الوقت، واكد البعض على وجود خمسة أسئلة، كانت تحتاج لمزيد من التفكير والتركيز، إلا أن الامتحان بشكل عام يعتبر جيد مقارنة بامتحان مادة اللغة العربية.

وأكد على عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهليه اليوم الخميس، ان طلاب الشعبة الأدبية انتظموا فى اللجان الامتحانيه اليوم لآداء إمتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى فى اليوم الرابع عشر من ماراثون الثانوية العامة.

 واليوم الخميس الختامى لطلاب المجموعة الأدبية فى الفترة من 10 صباحا، وحتى الساعة الواحده  ظهرًا، ووسط إجراءات إحترازية وقائية، مع توافد الطلاب امام اللجان الإمتحانية وسط إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية اللازمة لحماية الطلاب وجميع القائمين بأعمال الإمتحانات من أعمال التعقيم والإلتزام بإرتداء الكمامة الواقية ومراعاة المسافات والتباعد أثناء وبعد إجراءات التعقيم .

وتابع  حامد ابو العينين رئيس غرفة العمليات المركزية بديوان المديرية ومحمد عبد التواب، وكيل مديرية التربية والتعليم، والدكتور احمد هيكل مدير عام التعليم العام سير العملية الأمتحانية من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالتواصل بغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليميه.

كما أكد عبد التواب ان أمتحان اللغه الأجنبية الأولى للشعبه الأدبية سار بشكل جيد  وتم وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الأمتحانية البالغ عددهم ١٦٠لجنه امتحانية  بالاضافة الى اربع لجان (السجن ،الاورام ،المكفوفين ،المتفوقين ).

وجدير بالذكر ان  طلاب المجموعة العلمية سيؤدون يوم السبت 31  يوليو مادة الأحياء والإستاتيكا وتختتم أعمال الإمتحانات الإثنين 2 أغسطس بمادة الجيولوجيا وعلوم البيئة و التفاضل والتكامل.