السبت 1 يونيو 2024

تعول 7 أبناء وتحفظهم القرآن.. محافظ المنوفية يكرم السيدة نجلاء

محافظ المنوفية يكرم السيدة نجلاء

محافظات8-8-2021 | 15:38

أحمد عبد السميع

 وهبت السيدة نجلاء حياتها بعد وفاة زوجها لرعاية سبعة أبناء وتحفيظهم القرآن الكريم، ورغم الظروف التي تعيش فيها ومنزلهم المبني بالطوب والطين، إلا أنها كافحت من أجل أبنائها حتى كبرتهم وجعلتهم من حفظة القرآن الكريم.

والتقى اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بمكتبه، السيدة نجلاء، باعتبارها إحدى النماذج المشرفة بناحية أبو كلس بمركز ومدينة الشهداء، كونها أرملة وتعول سبعة أبناء في مراحل مختلفة من التعليم ورغم ظروفها المعيشية وتحملها المسئولية بمفردها حرصت على تحفيظ أبنائها كتاب الله ، حيث استمع المحافظ لطلب المواطنة والتي تعانى من ظروف اجتماعية صعبة وليس لديها مصدر دخل ثابت.

وعلى الفور أمر محافظ المنوفية بصرف مساعدة مالية عاجلة لها كهدية من المحافظة تعينها على متطلبات الحياة والإنفاق على أبنائها حرصاً على مستقبلهم التعليمى، مؤكدا على أن ما قامت به الأم يعد شرفا وفخرا لمحافظة المنوفية من حيث سلوكهم وحفظهم القرءان الكريم كاملا، مشيدا بحرصها علي إعداد وتأهيل أبنائها النشء كنموذج يحتذى به في التحلي بأخلاق القرآن. وأكد محافظ المنوفية علي أن مكتبه مفتوح دائماً لاستقبال جميع أبناء وأهالي المنوفية للاستماع لمطالبهم والإسهام في إيجاد الحلول المناسبة لها تقديم الدعم والرعاية الكاملة للأسر الأولى بالرعاية في إطار دعم مبدأ التكافل الإجتماعى.

يذكر أن محافظ المنوفية التقى بالأمس بأطفال تلا وتم توزيع الهدايا عليهم وأمر باستمرار إيداعهم في إحدى دور الرعاية وتقديم كافة أوجه الدعم النفسي لهم، فيما أمر المحافظ بفتح حساب توفير بمبلغ قدره 5 ألاف جنيه لكل طفل حفاظاً على مستقبلهم، هذا وقد كلف المحافظ رئيس مركز ومدينة تلا بالمتابعة المستمرة لحالة الطفل الرضيع بمستشفى تلا العام والذى يعانى من أزمة قلبية حفاظاً على صحته وسلامته.

ومن جانبه أكد محافظ المنوفية على حرصه الدائم على رعاية أبنائه وحمايتهم وتوفير حياة كريمة وآمنة لهم.