الثلاثاء 14 مايو 2024

افتتاح البرنامج التدريبي الثالث للترشح لمنصب عميد كلية بجامعة سوهاج

جانب من اللقاء

محافظات22-9-2021 | 18:59

حسين أبوالمجد

 افتتح الدكتور مصطفى عبدالخالق القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج البرنامج التدريبي الثالث لأعضاء هيئة التدريس الراغبين في الترشح لمنصب عميد كلية، وذلك بمقر مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بالجامعة بالحرم الجامعي القديم.

وقال "عبدالخالق"، إن البرنامج التدريبى يأتى وفقاً لتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات لتأهيل قيادات جامعية لديها معرفة بكافة اللوائح والقوانين والنظم التي تحكم المسؤوليات الجامعية، لافتاً إلى أن التدريب يهدف إلى التطوير المؤسسي لقطاعات التعليم والطلاب، والدراسات العليا، وخدمة المجتمع وتنمية البيئة والعلاقات الدولية.

وأوضح أن البرنامج التدريبي معتمد على مستوى الجمهورية للتأهيل للتقدم لهذا المنصب، ويساهم في زيادة مهارات وبناء قدرات أعضاء هيئة التدريس في القيادة الجامعية، وخلق كوادر قادرة على تحمل المسئولية على أساس أكاديمي.

ومن جانبه، أوضح الدكتور عنبر محمود مدير المركز أن البرنامج يشارك فيه ١٦ متدربا من أعضاء هيئة التدريس بمختلف الكليات، ويستمر على مدار ٣ أيام، موضحاً أن البرنامج التدريبي يشمل عدة محاور منها التدرب على مهارات القيادة لإدارة فرق العمل وإدارة الأزمات، وبحث آليات تنمية الموارد الذاتية بالجامعة، إلى جانب تنمية مهارات المشاركين فيما يتعلق بالجوانب الإدارية والمالية والتخطيط الاستراتيجي.

 

Dr.Radwa
Egypt Air