الثلاثاء 21 مايو 2024

غلق وتشميع 45 ورشة ومحل تجاري بالغربية

جانب من الحملات

محافظات26-9-2021 | 13:07

شيرين لقوشة

 قامت الوحدات المحلية بمختلف المراكز والمدن والأحياء بشن حملات على الورش الحرفية والمقاهي والمحال التجارية، ذلك لمتابعة الالتزام بمواعيد الغلق الواردة في قرار السيد وزير التنمية المحلية ومراعاة كافة الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي.

وأسفرت الحملات عن مصادرة 40 شيشة وتحرير 249 محضر متنوع ما بين " 138 عدم ارتداء كمامة، 43 نظافة، 8 بيئة، 60 إشغال " بجانب فض 6 سرادقات عزاء وأفراح وغلق 5 مركز للدروس الخصوصية وتطهير 163 منشأة. وتهيب محافظة الغربية السادة المواطنين بالالتزام بقرارات الدولة المصرية واتباع كافة قواعد الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك حرصاً على صحتهم وسلامتهم.

وفى سياق أخر، تفقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، مساء اليوم، أعمال التجهيزات النهائية لمشروع المجزر النصف آلي بقرية شبشير الحصة مركز طنطا و الذي وصلن نسبة الأعمال به إلى 99% حيث أوضح المحافظ أنه سيتم افتتاح المجزر خلال احتفالات المحافظة بالعيد القومي في أكتوبر المقبل.

وأشار محافظ الغربية أن المجزر مقام على مساحة 30 قيراطا بواقع 3 عنابر ذبح مجهزة بأحدث الآلات المتطورة التي تضمن إتمام عملية ذبح نظيفة لرؤوس الأغنام والماشية لإخراج لحم نظيف مطابق للمواصفات العالمية، هذا إلى جانب تحقيق الاستفادة المثلى من مخلفات الذبح والفضلات ومعالجتها بطريقة آمنة وصديقة للبيئة حيث يشتمل المجزر على 3 عنابر للذبح "عنبر نصف آلي مخصص لذبح الماشية من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز وعنبرين آخرين يعملان بشكل يدوي وتبلغ طاقتهم الاستيعابية "20 رأس ماشية / ساعة , 50 رأس أغنام / ساعة " لكل عنبر" .

وأكد الدكتور رحمي خلال تفقده للمشروع ، أن مثل هذه المشاريع الإنتاجية تهدف لتقديم خدمة عالية الجودة بسعر مناسب للمواطنين ذلك إلى جانب توفيرها لفرص عمل للشباب بعد تأهيلهم وتدريبهم على استخدام الآلات المطورة وآلية العمل بها ،مشيراً إلى أن المجزر يهدف في المقام الأول للقضاء على الذبح خارج المجازر.