السبت 1 يونيو 2024

جزاء التكبّر.. إشادات واسعة من رواد السوشيال بعد الحكم في قضية "السجود للكلب"

الممرض

الهلال لايت 9-10-2021 | 20:36

فجر أحمد عباس

أشاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بالحكم الذي أصدرته اليوم السبت، المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، على الطبيب "ع. خ" وطبيب آخر وموظف إداري بمستشفى خاص، لاتهامهم بارتكاب جريمة التنمر على ممرض بالقول واستعراض القوة والسيطرة عليه ووضعه موضع السخرية والحط من شأنه وطلبهم منه بالسجود لكلب بالحبس عامين للمتهمين وغرامة 100 ألف جنيه.

واعتبر رواد السوشيال ميديا أن الحكم رسالة صريحة لكل مسؤول يحاول إهانة من يعمل معه، مطالبين بعدم استعمال الرأفة مع هؤلاء المتنمرين.

وعلق بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وقال شخص: "التوضيح يا جماعة هو هيتحبس السنتين وهيدفع الغرامة، بالإضافة إلى التعويض عن الأضرار المعنوية والأدبية، وعلق شخص آخر: إهانة الكرامة قتل معنوي والجزاء لازم يكون قد الفعل"، و"سبحان الله عقوبة الكبر والتكبر عافينا يا رب"، و"أحسن يستاهل ويا ريت لو يتعرف اسمه عشان يكون معروف للناس كلها".

وجاء الحكم كالتالي: عدم قبول الدعوى الجنائية ضد المتهم الأول "عمرو خيري" في البند الثاني الوارد بأمر الإحالة المتعلق بواقعة التنمر لعدم رفعه بغير الطريق الذي رسمه القانون.

2- براءة المتهمين الثلاثة من التهمتين الثالثة والرابعة (التعدي على القيم الأسرية للمجتمع وإساءة استخدام حسابات شخصية على مواقع التواصل).

3- حبس المتهميين سنتين مع الشغل والنفاذ، وتغريم كل منهم 100 ألف جنيه عن التهم الأولى والثانية والخامسة (الاحتجاز والتنمر وحيازة سلاح أبيض).

4- إلزامهم بأن يؤدوا للمجني عليه 20 ألف جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت.

5- عدم قبول الدعوى المدنية من أهالي القلج.