الأحد 9 يونيو 2024

أحمد موسى: القضاء المصري مستقل .. والقيادة السياسية لا تتدخل في أحكامه

أحمد موسى

توك شو20-12-2021 | 21:09

حامد عبد العظيم

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يحترم القضاء المصري، ولا يتدخل في أحكامه، فالقضاء المصري مستقل بمعنى الكلمة.

وأوضح في برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد" أن الدولة المصرية تعتمد مبدأ الفصل بين السلطات، فالسلطة القضائية، ليست محل تدخل ولدينا ثقة كبيرة في جميع القضاة الأجلاء.

وأوضح أن مصر لا تزال تدفع ثمن الخراب في 2011 الذي تسببت فيه الجماعة الإرهابية وبعض الشخصيات المتورطة في إذاعة أخبار وشائعات كاذبة.

كانت محكمة جنح أمن دولة طوارئ، أصدرت اليوم حكمًا بالسجن 5 سنوات ضد علاء عبد الفتاح، ومحمد الباقر، ومحمد أكسجين بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية بالقضية رقم 1228 لسنة 2021 جنح أمن دولة طوارئ التجمع الخامس برقم حصر 1986 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا بتهمة إذاعة ونشر أخبار وبيانات كاذبة داخل وخارج البلاد.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين بالتحقيقات تهما بنشر وبث وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، وإساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها وجرائم الانضمام الى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة، من ممارسة أعمالها.