الإثنين 6 مايو 2024

احتفالا بعيد الأضحى وذكرى ثورة 23 يوليو.. زيارتان استثنائيتان لجميع نزلاء السجون

زيارة لنزلاء السجون

الجريمة11-7-2021 | 15:25

علام أحمد

بمناسبة الاحتفال (بعيد الأضحي المبارك وثورة 23 يوليو لعام 2021) وحرصاً من وزارة الداخلية علي تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لنزلاء السجون وإتاحة الفرصة للقاء ذويهم بمختلف المناسبات.. فقد تقرر منح جميع النزلاء (زيارتين استثنائيتين) بداية من يوم الوقفة أو أول أيام عيد الأضحي المبارك .

 

ويستكمل منحهما بعد انتهاء الإجازة الرسمية لعيد الأضحي المبارك وحتي يوم الأحد الموافق 8/8/2021 ، علي ألا تحتسب ضمن الزيارات المقررة للنزلاء.. مع تطبيق الإجراءات الوقائية والصحية المتبعة بكافة قطاعات الوزارة للحد من انتشار فيروس "كورونا".

 

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية علي إعلاء قيم حقوق الإنسان، وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء .

 

وكان قد قام قطاع الأحوال المدنية بإيفاد قوافل مُجهزة فنيًا ولوجستيًا لتقديم كافة الخدمات التي يقدمها القطاع للمواطنين من (بطاقات الرقم القومي – المُصدرات المُميكنة ) بنطاق محافظات ( القاهرة – الجيزة – المنيا – سوهاج) ، فضلاً عن استخراج بطاقات الرقم القومي لأهالي منطقة الواحات البحرية بالمجان.

 

كما تم إيفاد مأموريات لعدد (9 حالات إنسانية) بـ (محال الإقامة - المستشفيات) بكافة المواقع علي مستوي الجمهورية لاستخراج وتجديد بطاقة الرقم القومي لهم، وتم عمل الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم.

 

وقد قام قطاع الأحوال المدنية بإيفاد مأموريات خارجية لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي لعدد من السيدات بمحافظة المنوفية.. بالتنسيق مع المجلس القومي للمرأة.

 

كما يواصل قطاع الأحوال المدنية استقبال الحالات الإنسانية بمكتب خدمات ("كبار السن وذوي القدرات الخاصة") بمقر ديوان عام القطاع واستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي لهم ، وتسليمها لهم ، وذلك تماشياً مع مبادئ حقوق الإنسان.

 

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية علي إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير علي المواطنين في تقديم الخدمات الجماهيرية خاصةً كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة