الإثنين 10 يونيو 2024

مشاجرة تقود للقبض على أخطر تاجر حشيش بالزاوية الحمراء

القبض على أخطر تاجر حشيش بالزاوية الحمراء

الجريمة31-7-2021 | 12:11

علام أحمد

ألقى رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، القبض على طرفي مشاجرة بمنطقة الزاوية الحمراء وبحوزة أحدهما كمية من مخدر الحشيش بقصد الإتجار.

وتلقى قسم شرطة الزاوية الحمراء بلاغا يفيد بحدوث مشاجرة بدائرة القسم، وبالإنتقال أمكن تحديد طرفى المشاجرة طرف أول (تاجر خردة - مقيم بدائرة قسم شرطة حدائق القبة) طرف ثان (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة مركز شرطة قوص بقنا)، وتبين حدوث مشادة كلامية بين الطرفان بسبب خلافات بينهما ، تطورت إلى مشاجرة تعدى خلالها كلٍ منهما على الآخر بالسب والشتم والضرب دون حدوث إصابات.

وتمكنت وحدة مباحث القسم من ضبط طرفى المشاجرة وضبط بحوزة الطرف الثانى حقيبة بداخلها (كمية من مخدر الحشيش وزنت حوالى 3 كيلوجرام – مبلغ مالى – هاتف محمول)، وبمواجهته إعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار، والهاتف لتسهيل الإتصال بعملائه، والمبلغ المالى من متحصلات تجارته غير المشروعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفى إطار خطة الدولة لمحاربة تجارة المواد المخدرة، تم وضع عدة قوانين صارمة ووضعت عقوبات مشددة لكل حالة من حالة حيازة المواد المخدرة، سواء بقصد الجلب والتوزيع، أو الإتجار، أو التعاطى.

تنص المادة 33 من قانون العقوبات عاقبت كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التي تصل إلى 100 ألف جنية مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنية مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

الاكثر قراءة