السبت 1 يونيو 2024

منها السعال المستمر.. أعراض شائعة للسرطان لا ينبغي تجاهلها

أعراض السرطان

طبيب الهلال14-8-2021 | 15:38

إسراء عاصم

يحث الرئيس الجديد لهيئة الخدمات الصحية الوطنية" NHS" في إنجلترا على أن ألم البطن أو السعال الذي لا يزول قد يكون سرطانًا ويجب فحص هذه الأعراض.

 

وتقول أماندا بريتشارد رئيسة هيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا: "إن آلاف الأشخاص قد يخاطرون بحياتهم من خلال تأخير طلب المساعدة الطبية، غالبًا ما يمكن علاج السرطانات المكتشفة في مرحلة مبكرة بسرعة وسهولة، لكن تشير الأبحاث إلى أن ثلاثة من كل خمسة أشخاص لا يريدون إزعاج هيئة الخدمات الصحية الوطنية، في حين أن آخرين لا يدركون ببساطة أعراض السرطان الشائعة".

 

وقالت السيدة بريتشارد: "إن خدمات السرطان تعمل الآن بأقصى سرعة مع وجود طرق جديدة ومبتكرة للعمل".

 

ومع ذلك، على مدار العام الماضي، بدأ عدد أقل من 10٪ من الأشخاص الذين بدأوا علاج السرطان في إنجلترا، ويتم تشجيع الناس على المضي قدمًا.

 

العلامات والأعراض

يعتقد الخبراء أن سرطانات البطن والحلق والمعدة والأمعاء والبنكرياس والمبيض وسرطان المسالك البولية البروستاتا والكلى والمثانة، هي الأكثر احتمالًا لعدم التعرف عليها.

 

وتظهر أرقام NHS أنهم يمثلون 44 ٪ من جميع تشخيصات السرطان وحالتين من كل خمس وفيات بسبب السرطان في إنجلترا، وتشمل العلامات المحتملة لهذه السرطانات ما يلي:

-عدم الراحة في منطقة البطن لمدة ثلاثة أسابيع أو أكثر

-الإسهال المستمر

-الشعور بالمرض باستمرار

-دم في البول

 

وإذا كنت تعاني من أي من هذه الأعراض لمدة ثلاثة أسابيع أو أكثر أو في حالة وجود دم في البول، إذا كان لديك على الإطلاق، ينصح بإخبار طبيبك العام، وأي تغيرات غير عادية أخرى، مثل تورم في منطقة البطن، أو نزيف ما بعد انقطاع الطمث، أو فقدان الوزن غير المبرر، يمكن أن تكون أيضًا علامات على الإصابة بالسرطان وتعني أنه يجب عليك التحدث إلى طبيبك.

 

وتشمل أعراض سرطان الرئة التي غالبًا ما يتم إغفالها، ما يلي:

-سعال لمدة ثلاثة أسابيع أو أكثرو ألا يكون كوفيد

-التهابات الصدر التي تستمر في العودة

-سعال الدم

-التعب أو نقص الطاقة الذي لا يزول.