السبت 1 يونيو 2024

كريم صقر: " إسكوريال" يقدم تغيرات النفس البشرية بتغير المناصب والنفوذ

العرض المسرحي

ثقافة13-6-2021 | 22:32

همت مصطفى

تستعد فرقة نادي مسرح شبين الكوم لتقديم العرض المسرحي "إسكوريال" مساء الثلاثاء 15 يونيو الجاري على مسرح قصر ثقافة مدينة السادات .

قال المخرج كريم صقر أن العرض المسرحي "إسكوريال "، اعتمد بشكل كلي علي لعبة التمثيل أو تبديل الأدوار، وتابع صقر أنه في لعبة التمثيل تتغير الدوافع الداخلية من شخصية لأخري، وهذا ما يقدمه إسكوريال، حيث تتغير النفوس بتغير المناصب والنفوذ والتصنيف الطبقي الذي فُطر عليه الإنسان ولكن هذا التصنيف الطبقي يفهم يوميًا في كل عصر وبلد بشكل خاطئ، ومن هنا كانت رؤيتي الإخراجية لتقديم العرض. والجانب الإنساني في حكاية البطلين المذنبين كان أكثر مادفعني نحو مواجهة هذا.

وأضاف صقر  في تصريحات لبوابة دار الهلال، " في بداية رحلتي كمخرج مع العرض المسرحي إسكوريال، حرصت كثيرا على أن يكون كل عنصر ومفردة من مفردات العرض وكل فنان مشارك قد اختير جيدا ومن ثم تعمل الآلة برقة وسلاسة.

 وأوضح صقر، "بدأت تلك التجربة في يوليو من العام 2020 حتى أثبت لي كل عنصر أنه جدير بالثقة  وأنهم بعد سنة لم يمل ولم يتقاعس أحد، فأشكر الله علي هذا الفريق وهذه التجربة الفريدة وأتمني أن تلقى القبول وتلمع في أعين الجمهور كما تلمع في أعيننا".

والعرض المسرحي "إسكوريال" من بطولة شريف الغريب، إبراهيم خالد، كريمان إبراهيم، عبدالله نبيل، محمود رشاد، مصطفي حمادة،  محمد حجاج، ديكور محمد الصعيدي، وملابس نشوي شريف، إكسسوارات هاجر كمال، ماكيير فاطمة مروان مزيكا وإيقاع صوتي كريمان إبراهيم دراما حركية علي جيمي إضاءة مصطفي كامل، مخرج منفذ محمود رشاد، والعرض من تأليف ميشيل دوغلدرود، دراماتورج وإخراج كريم صقر.

الجدير بالذكر أن عرض " إسكوريال " هو العرض الوحيد الذي يمثل تجارب نوادي المسرح لهذا العام 2021 عن فرع ثقافة المنوفية بإقليم وسط غرب الدلتا الثقافي من إنتاج الإدارة العامة للمسرح التابعة للإدارة الفنية المركزية بالشئون الفنية بالهيئة العامة لقصور الثقافة.