السبت 1 يونيو 2024

دعاء الشفاء من المرض.. رب إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين

دعاء الشفاء من المرض

دين ودنيا5-8-2021 | 09:57

إسراء خالد

يعد المرض اختبار من الله سبحانه وتعالى، يختبر به صبر عباده، وقدرتهم على التحمل، ومدى رضائهم بقضاء الله، فالمرض أحد الابتلاءات في الدنيا والتي لا يسلم منها أحد.

إن الاستمرار والإلحاح في الدعاء يمكن أن يغير القدر، ويحب الله تعالى أن نتقرب إليه بالدعاء، خاصًة عند الوقوع في مأزق، أو الإصابة بمرض ما، فعندما دعا سيدنا أيوب عليه السلام ربه، كشف عنه البلاء، وشفاه من جميع أمراضه.

وردت العديد من الأدعية للشفاء من المرض، يمكنك أن تدعو بها لنفسك أو لغيرك، فخير ما تقدمه للمريض أن تدعو له بالشفاء العاجل.

وتعرض بوابة "دار الهلال" بعض الأدعية في السطور التالية:

دعاء الشفاء

- "أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، ولا كاشف له إلّا أنت يا ربّ العالمين، اللهمّ لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير، لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السّماوات السّبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير".

- "اللهمَّ عافِني في بدني، اللهمَّ عافِني في سمعي، اللهمَّ عافِني في بصري".

- "ربّ إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين".

- "اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحاً إلّا داويته، ولا ألماً إلا سكنته، ولا مرضاً إلا شفيتهه".

- "يا كاشف الهم، يا مُفرج الكرب، يا مُجيب دعوة المُضطرين. اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجل يا أرحم الراحمين".

- "اللهم بعدد من سجد وشكر، نسألك أن تشفي كل مريض شفاءً لا يغادر سقماً، وتعوضهم خيراً عن كل لحظة وجع وألم، اللهم رد كل مريض إلى أهله سالماً معافاً من كل أذى أو ضر".

- "اللهم اشفه شفاءً ليس بعده سقم أبدًا، اللهم خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينك التي لا تنام، واكفه بركنك الذي لا يرام، واحفظه بعزك الذي لا يضام، واكلأه في الليل والنهار، وارحمه بقدرتك عليه، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجاؤه".

أقرأ أيضًا:

دعاء الفرج.. اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل
دعاء الهداية.. اللهم ارزقني الهداية واهدي قلبي
دعاء حل المشاكل.. اللهم لا تدع لي هما إلا فرجته
أدعية لطلب التوفيق.. اللهم أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق