الخميس 22 اغسطس 2024

وزير الرياضة يوافق علي تأثيث صالة للياقة البدنية بمقر الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالعاصمة الإدارية

وزير الشباب والرياضة

ملاعب الهلال22-8-2024 | 12:49

لطفي السقعان

رحب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالموافقة علي تأثيث صالة للياقة البدنية (جيم) بمقر الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالعاصمة الإدارية، وذلك بناء علي مقترح الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز.

وأشاد وزير الشباب والرياضة بالتوجه الجيد الذي بدأه الجهاز للاهتمام باللياقة الصحية والبدنية للموظف العام، معربًا عن أمله في أن تعمم هذه التجربة على كافة المؤسسات الحكومية.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور صالح الشيخ، للدكتور أشرف صبحي، اليوم بمقر الجهاز، حيث تفقدا المكان الذي خصصه الجهاز لصالة اللياقة البدنية.

وأكد وزير الشباب والرياضة استعداد وتعاون الوزارة لتقديم كافة أشكال الدعم الفني للجهاز في هذا الصدد، وذلك التزامًا بتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بأهمية تعزيز نمط الحياة الصحي والنشاط البدني في المجتمع، وفي إطار التزام الوزارة بتشجيع المواطنين على ممارسة الرياضة بانتظام وتحقيق رؤية مصر 2030 نحو مجتمع صحي ونشيط.

وأوضح الدكتور أشرف صبحي أن الوزارة حريصة على وضع المبادرات والبرامج الخاصة بالحفاظ على الصحة العامة ورفع معدلات اللياقة البدنية لجميع المواطنين والتي تضعها الوزارة في مقدمة أولوياتها من أجل تحقيق رؤية واستراتيجية الدولة المصرية ومن خلال توفير المنشآت والأدوات الخاصة بممارسة الأنشطة الرياضية للمواطنين وتشجيع المبادرات الشبابية والعمل مع مؤسسات المجتمع المدني، فضلاً عن الجهود المبذولة في تكوين ثقافة ممارسة الأنشطة الرياضية وجعلها أسلوب حياة ونشر ثقافة التغذية السليمة من أجل الحفاظ على الصحة وتعزيز المناعة.

ووجه الدكتور صالح الشيخ، الشكر للدكتور أشرف صبحي، على التعاون الكبير والمعتاد من الوزارة مؤكدًا أن إنشاء صالة للياقة البدنية بمقر الجهاز كان حلمًا وعد به العاملين بالجهاز بالمركزي للتنظيم والإدارة قبيل انتقالهم من المقر السابق، وذلك في إطار الانتقال إلى العاصمة الإدارية حيث بيئة العمل الصحية التي تمكن الجهاز من القيام بدوره على أكمل وجه، لتتكامل مع توفير مكان مخصص بمقر العمل لممارسة اللياقة البدنية.