الأحد 9 يونيو 2024

غدًَا.. دوري الخليج العربي يبدأ موسمه الجديد بـ4 لقاءات قوية

رياضة15-10-2020 | 13:09

ينطلق بداية من غد الجمعة بطولة دوري الخليج العربي في موسم الجديد 2020-2021، إذ ستكون ضربة البداية بأربع مواجهات متباينة، تعول عليها الفرق في إرسال رسائل طمأنينة لجماهيرها بجاهزيتها لموسم لا يتوانى المتابعون عن وصفه بالأصعب.

وسيكون فريق الشارقة تحت الأضواء كونه المتوج رسمياً بآخر بطولة، بعد إلغاء نسخة الموسم الماضي من الجولة 19 بدون تحديد بطل، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وستلعب البطولة بدون جماهير، وأيضاً تحت إجراءات احترازية وصحية مشددة، أسوة ببقية المنافسات الكروية في العالم.

وتدخل البطولة لموسمها الحادي عشر (2020-2021) بعد أن طوت 10 نسخ قبلها في عصر الاحتراف منذ موسم 2008-2009 الذي دشن فعلياً عصر احتراف كرة القدم الإماراتية، وبإلغاء النسخة الأخيرة 2019-2020 يعود الملك الشرقاوي لموقعه كحامل للقب.

وينطلق دوري الخليج العربي بأربع مباريات متباينة على فترتين، في السادسة والربع، والتاسعة مساء بتوقيت الإمارات العربية المتحدة بواقع مباراتين لكل فترة.

وفي مواجهتي الفترة الأولى، يستضيف الوحدة ضيفه حتا في قلعة آل نهيان، أما المباراة الثانية في الفترة الأولى، فيستقبل فيها الظفرة ضيفه عجمان، وفي التاسعة من مساء، يحل بني ياس ضيفاً على الوصل في استاد زعبيل، وهي مواجهة يمكن أن تكون مثيرة بين الطرفين، لجهة النتائج الإيجابية للفريقين في الوديات وأيضاً في مباراة افتتاح الكأس، حيث فاز بني ياس على حتا بملعب حمدان بن راشد بهدفين نظيفين.

وفى أخر مباريات اليوم يستضيف فريق الفجيرة ضيفه الشارقة في التاسعة مساءً على أرضية استاد الفجيرة.

ويسعى حامل اللقب الشرقاوي للبداية القوية التي تبرهن على أهليته بالدفاع عن لقبه وهو الفريق الوحيد في دورينا الذي تضم قائمته 7 لاعبين برازيليين، وهي قوة يسعى المدرب عبدالعزيز العنبري لاستثمارها بالشكل المثالي الذي يحقق طموحات إدارة وجماهير الملك الشرقاوي وهو الفريق العائد من المشاركة الآسيوية القوية.

وفي الجانب الآخر دشن صاحب الأرض والضيافة في المواجهة موسمه بفوز جيد بهدف نظيف على ضيفه عجمان ضمن الجولة الافتتاحية لبطولة كأس الخليج العربي، وعمل مدربه الصربي غوران على تعزيز الجوانب البدنية وتصويب الأخطاء التي صاحبت المباراة الأولى في الموسم.

وتُستكمل الجولة الافتتاحية لدوري الخليج العربي السبت بثلاث مواجهات أخرى تجمع الأولى مجدداً بين العين وضيفه خورفكان في السادسة والربع باستاد هزاع بن زايد، وفي نفس التوقيت يحل فريق شباب الأهلي ضيفاً على اتحاد كلباء بقلعة النمور، وتُختتم الجولة الافتتاحية لبطولة دوري الخليج العربي بمواجهة ديربي النصر وضيفه الجزيرة التي تستضيفها قلعة زعبيل في التاسعة مساء السبت.