السبت 1 يونيو 2024

يورو 2020 .."ماكيلي" حكم الافتتاح الذي يُغضب أندية إيطاليا ولا تعرفه تركيا

الحكم الهولندي داني ماكيلي

ملاعب الهلال11-6-2021 | 15:50

عمر القاضي

يدير الحكم الهولندي داني ماكيلي، مباراة افتتاح مسابقة بطولة الأمم الأوروبية، والتي ستجمع منتخبا تركيا وإيطاليا، على ملعب الأولمبيكو بالعاصمة الإيطالية روما.

الحكم الشاب صاحب 38 عامًا ويعمل في الشرطة الهولندية وبدأ حياته التحكيمية عام 1999 وهو في سن الـ16 سنة، واستمر حتى أصبح حكمًا في الفيفا عام 2011، وكان حكمًا للفيديو في كأس العالم 2018.

منتخب إيطاليا سعيد مع ماكيلي وأندية الكالتشيو تعاني


ماكيلي، أدار مباراتين للمنتخب الإيطالي، الأولى كانت في تصفيات كأس العالم 2018، وفاز الأزوري على مقدونيا الشمالية بثلاثة أهداف لهدفين، أما المباراة الثانية، انتهت بتعادله المنتخب مع البرتغالي في دوري الأمم الأوروبية 2019.

وعلى مستوى الأندية، فإن ماكيلي ليس فأل حسن للطلاينة، فالحكم الهولندي أدار 9 مباريات لهم، لم تحقق الفرق الإيطالية سوى الفوز في 3 مباريات، وتعادلوا مرة وخسروا 5 مباريات، ليكون عكس ما قام به مع المنتخب.

تركيا لا تعرف ماكيلي جيدًا

أدار ماكيلي مباراة وحيدة لتركيا في عام 2016، وكان مواجهة ودية أمام السويد، بهدفين لهدف، إلا أن أندية تركيا شهدت حضور الحكم الهولندي 3 مرات لأندية فناربخشة وبشكتاش وأسطنبول باشاك شهير في البطولات الأوروبية.

المواجهات الثلاثة التي شهدت حضور ماكيلي، انتهت بفوز وتعادل وخسارة، لكن الخسارة كانت قاسية بخمسة أهداف لهدف أمام باريس سان جيرمان في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا الماضية.