السبت 27 ابريل 2024

توخيل: دورى الأبطال أعظم إنجازاتى.. وهذه هى حالة المصابين

توماس توخيل

ملاعب الهلال13-9-2021 | 19:08

سلمى عامر

قال توماس توخيل المدير الفني لنادي تشيلسي الإنجليزي إن تتويجه بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي أعظم إنجازاته التدريبية، مشيرًا إلى أن هناك فرق كثيرة مرشحه للفوز بلقب دوري الأبطال، كما كشف عن حالة المصابين في الفريق.

وقال توخيل في تصريحات صحفية: "تتويجي الموسم الماضي هو أعظم إنجازاتي التدريبية؟ سأجيب بنعم في العموم، ولكني أجد صعوبة في تقييم الإنجازات، أحاول دائمًا تقديم أقصى ما لدي، سواء عندما كنت مدربا لفريق تحت 14 عامًا أو الآن، لو كان المقياس هو الألقاب، فنعم هو اللقب الأكبر بين ألقابي التي حصدتها حتى الآن، ولكن بصراحة أشعر أن هذا اللقب قد مر عليه وقت طويل".

وتابع: "كريستينسن لم يتدرب معنا، أما كانتي فتدرب أمس واليوم، لكن مباراة دوري الأبطال تأتي مبكرًا جدا له".

وأضاف: "صدق أو لا تصدق؛ أعتقد أن هناك الكثير من الفرق القادرة على الفوز بدوري أبطال أوروبا، ودائمًا تحتاج إلى الحظ والزخم ومجموعة مميزة، وإنها منافسة مفتوحة، ربما فوزنا العام الماضي كان مفاجأة بعض الشيء لكنه كان مستحقا. الكل يبدأ دون نقاط ودون أهداف، الكل لديه نفس الحظوظ".

وأكمل: "الوضع كان صعبا على تشيلويل مؤخرا، وبطولة اليورو كانت صعبة عليه أيضا، شعرت أنه مرهق ذهنيا عند عودته. أعتقد أنه غير محظوظ لأن ألونسو تواجد هنا طوال فترة الإعداد واستغل فرصته جيدا. تحدثنا معه عن الوضع ولسنا قلقين، عليه أن يواصل التدريب ويكون صبورًا".

واختتم توخيل تصريحاته قائلًا: "لم تكن مشكلة أبدا لي استلام العمل من فرانك لامبارد بعد دور المجموعات، لا أزال أشعر أن اللقب ينتمي إلي، شعرت أنه فريقي وأننا متحدين، وهذا لا ينفي جهد وعمل لامبارد".

وتوج تشيلسي بطلا لدوري أبطال أوروبا 2021 للمرة الثانية في تاريخه، وذلك رغم تولي توخيل قيادة الفريق في منتصف الموسم بعد إقالته من تدريب باريس سان جيرمان.

ويلتقي تشيلسي مع نادي زينيت الروسي، غد الثلاثاء، في تمام الساعة التاسعة مساء، على ستاد ستامفورد بريدج، في إطار الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ومن المقرر أن تذاع مباراة تشيلسي وزينيت على قناة "beIN Sports 2 HD Premium"، في تمام الساعة التاسعة من مساء غد الثلاثاء، ويعلق عليها سوار الذهب.

ويتواجد تشيلسي في المجموعة الثامنة مع كل من: نادي يوفنتوس الإيطالي ونادي مالمو السويدي.

Dr.Randa
Dr.Radwa