السبت 1 يونيو 2024

توقيف أحد المنتمين لتنظيم داعش فى لبنان

لبنان

عرب وعالم23-12-2021 | 14:34

دار الهلال

 أعلنت قوى الأمن الداخلي اللبناني، عن توقيف أحد مناصري تنظيم داعش في مدينة صيدا.

وقالت شعبة العلاقات العامة في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي فى بيان لها : "إنه في إطار عمليات الأمن الوقائي، التي تقوم بها المديريّة العامّة لقوى الأمن الداخلي، أعطيت الأوامر لشعبة المعلومات لكشف وتعقب خلايا التنظيمات الإرهابية، لاسيما تنظيم داعش وبخاصة في الأماكن التي تتصف بالحساسية الأمنية.

وبعد أن كثفت الشعبة جهودها لملاحقة أفراد وكوادر هذا التنظيم، تمكنت من رصد نشاط لأحد مناصريه، في مخيم عين الحلوة، والملقب بـ "وحشي الانغماسي"، وتبين أنه مطلوب للقضاء بموجب ملاحقات قضائية بجرائم الانتماء الى تنظيم إرهابي، والانتماء الى عصابة إرهابية، وحيازة أسلحة حربية".

وأضافت أنه "بتاريخ 4-12-2021، وبعد رصد ومراقبة، تمكنت قوة خاصة تابعة للشعبة من استدراجه الى مدينة صيدا، حيث تم توقيفه، بعملية حساسة ودقيقة، وبالتحقيق معه، اعترف أنه التحق خلال عام 2015 بمجموعة المتشدّد "هلال هلال" التابعة لتنظيم داعش، وشارك معها فى العديد من المعارك التي خاضتها داخل المخيم.

بعدها تقرّب من مجموعة المتشدّد "بلال بدر"، وشاركها معاركها التي خاضتها في المخيم. وتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقه، وأودع لدى القضاء المختص.